أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

فنون تشكيلية

بمناسبة اليوم الوطني
معارض جماعية للجنة التصوير الفوتوغرافي
* * جدة مريم شرف الدين:
نظمت لجنة التصوير الفوتوغرافي بجمعية الثقافة والفنون بجدة معرضا فوتوغرافيا جماعيا بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والذي صادف 6 من الشهر الحالي.. وضم المعرض عددا من الأعمال الفوتوغرافية التي تجسد الواقع النهضوي الذي وصلت إليه المملكة خلال هذه المدة الزمنية وطرح بعض الموضوعات التي تمثل التراث بمضامينه الثرية التي تزخر بها هذه البلاد.
كما تشارك اللجنة بمعرض جماعي بمناسبة الحملة الوطنية للتوعية المرورية والذي سيقام بتاريخ 15/7/1422ه وقد حددت اللجنة الأول من أمس كآخر يوم لتسليم الأعمال التي لا تتجاوز في مقاساتها 30 في 40 وعدم قبول أي مشاركة بعد هذا التاريخ.
وسوف تتركز الأعمال المشاركة في كل ما يتعلق بالنواحي المرورية والطرق السريعة والسيارات والحوادث وتناولها من منظور فوتوغرافي يساهم في التوعية المرورية.
في إطار هذه المشاركات الفاعلة للجنة التصوير الفوتوغرافي بجمعية الثقافة والفنون شاركت اللجنة مؤخراً في المؤتمر والبينالي الذي عقده الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي في مدينة براتو الايطالية في الفترة من 22 حتى 29 يوليو 2001م وقد ترأس الفنان عيسى عنقاوي منسق الاتحاد الدولي ورئيس لجنة التصوير الفوتوغرافي بالجمعية وفد المملكة العربية السعودية في هذا المؤتمر وعضوية الفنانين سعود محجوب، وعبدالرحمن الحسني، وحضور الفنانين سلطان منديلي وأشرف عنقاوي.
وقد كان لمشاركة الفنانين السعوديين أثر كبير في مثل هذه المنتديات العالمية بما يؤكد القدرات الابداعية التي يمتلكها الفوتوغرافيون السعوديون وجعلتهم يصلون إلى هذه المكانة.
وقد أقيم على هامش فعاليات هذا المؤتمر (بفندق بيريزدانت) المعرض الخامس والثلاثون بمشاركة 37 فنانا وفنانة من الفوتوغرافيين العالميين وحضور عدد كبير من المشاركين في المؤتمر الذين أبدوا اعجابهم بالأعمال المشاركة والتي مثل عدد منها قدرة الفنان السعودي وعطاءاته في مثل هذه المحافل الدولية كما قام وفد المملكة بتوزيع عدد من الكتيبات التي أصدرتها جمعية الثقافة والفنون وحظيت بالرضا والقبول من زائري هذا المعرض والمشاركين في هذا المؤتمر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved