أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

الفنيــة

«الجزيرة» تتابع عن قرب الأحداث الخلفية لاحتفالات mbcفي القاهرة
لقاءات متواصلة لمسؤولي القنوات الخاصة
* القاهرة متابعة صلاح مخارش:
حظي احتفال مركز تلفزيون الشرق الأوسط «mbc» مساء الخميس الماضي في القاهرة بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسه بحضور كبير لشخصيات عربية بارزة سياسية واعلامية واقتصادية وادبية وفنية وقد تحول الحفل الى تظاهرة تتحدث عن اعلام عربي وقنوات فضائية خاصة يجب ان تكون في هذا الوقت متحدة معاً لخدمة قضايا الامة العربية وهذا كان بالفعل مضمون الكلمات التي القاها خلال الحفل عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية وصفوت الشريف وزير الاعلام المصري والشيخ الوليد البراهيم رئيس مجلس ادارة مركز تلفزيون الشرق الاوسط.
احتفال «mbc» أيضاً كان فرصة للقاءات جانبية كان ل«فن الجزيرة» المتواجدة في موقع الحفل رصد لعدد منها بالكلمة والصورة ومتابعة ماكان يدور خلف اروقة الاحتفال الذي نقلته وعلى الهواء مباشرة اربع قنوات فضائية في آن واحد وهي mbc، art، lbc، المستقبل.
من حفل القاهرة
*** كانت mbc قد اقامت حفلها الاول في بيروت مساء الثلاثاء وقد تم نقل الاجهزة والفنيين وبعض الحضور الى القاهرة يوم الاربعاء استعداداً للحفل الكبير مساء الخميس.
*** اقيم الحفل بقاعة مكشوفة على النيل اقيمت وجهزت خصيصاً للاحتفال وصاحبها استديو خلفي تم خلاله استضافت عدد من الوجوه البارزة.
*** اشتمل الحفل على عدد من الكلمات الخطابية واوبريت شارك فيه عدد من الفنانين العرب هم محمد الحلو، علي الحجار، عبدالله رشاد، اصالة نصري، انغام.
*** في القاهرة كان هناك اكثر من اجتماع بين الوليد البراهيم رئيس مجلس ادارة مركز تلفزيون الشرق الأوسط وصالح كامل رئيس مجلس ادارة شبكة راديو وتلفزيون العرب.
*** حضور عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية وعصمت عبدالمجيد الامين العام السابق لجامعة الدول العربية وصفوت الشريف وزير الاعلام المصري اعطى للحفل ثقلاً و بعداً كبيراً مهماً.
*** لحظة وصول عمرو موسى لمكان الاحتفال كان في استقباله الوليد البراهيم وصالح كامل وعدد كبير من الضيوف.
*** ظل الوليد البراهيم لأكثر من ساعة قبل الاحتفال واقفاً امام مدخل الحفل يستقبل المهنئين وضيوف «mbc».
*** الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد كان من ضمن الحضور.
*** الاستاذ بيير الظاهر رئيس مجلس ادارة قناة lbc كان من ضمن الحضور وكان له عدة لقاءات مع مسؤولي mbc وart.
*** حضور فني كبير في الحفل حيث كان من ضمن الحضور نبيلة عبيد، يسرا، الهام شاهين، المنتصر بالله، محمد هنيدي، شويكار، إيناس الدغيدي، سمير غانم.
*** رئيس قطاع التلفزيون الليبي كان من بين الحضور.
*** جورج قرداحي ورازان المغربي تأكدا خلال الحفل ان جماهيرتهما تطغى على جماهيرية الكثير من نجوم الفن خاصة وان الفنانين انفسهم والجمهور حرصوا على التقاط الصور التذكارية معهما.
*** ملحن الاوبريت عمار الشريعي صعد الى المسرح في نهاية الاوبريت وشارك الفنانين الغناء.
*** مشاركة عبدالله رشاد في الاوبريت كانت انقاذاً للموقف خاصة بعد اعتذار محمد عبده وكان رشاد متمكناً في مشاركته كذلك الحال مع الفنان علي الحجار الذي تمت مشاركته نظراً لعدم تمكن الفنانة امال ماهر من المشاركة.
*** قائد الفرقة الموسيقية د. خالد فؤاد عندما سألناه عن اخبار الفنانة احلام التي دائما ماتفضله في قيادة الفرقة الموسيقية معها في حفلاتها في انحاء العالم.. قال.. «احلام زعلانه مني.. ماعرفش ليه»!!
*** عدد كبير من مذيعي مركز تلفزيون الشرق الأوسط حضروا الحفل من لندن وكان ابرز الحضور من مذيعي mbc نيكول تنوري، نضال قبلان، معتز الدمرداش، فاطمة بنت حوحو، جورج قرداحي، رازان المغربي، بالاضافة الى نشوى الرويني مديرة مكتب mbc في القاهرة والمذيعة السابقة في mbc شافكي المنيري ومقدم برامج الاطفال تاج توج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved