أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

متابعة

أمريكا تستعد للحرب ... والعالم ينتظر
أشار إلى أن أشخاصاً على علاقة بالخاطفين لديهم رخص لنقل المواد السامة
النائب العام الأمريكي يحذر من هجمات كيماوية بطائرات الرش
* واشنطن د.ب.أ:
حذر النائب العام جون اشكروفت من أن العديد من العناصر المحتمل أن يكون لها علاقة وثيقة بمختطفي الطائرات الامريكية التي فجرت مركز التجارة العالمي في نيويورك وحاولت تدمير مبنى وزارة الدفاع الامريكية في واشنطن منذ أكثر من أسبوعين يحملون رخص قيادة خاصة لنقل المواد السامة.
يأتي التحذير الاخير في الوقت الذي قام فيه مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي أي) بإبلاغ هيئات وكالات تطبيق القانون المحلية وعلى مستوى الولايات بأن تكون على استعداد لاستخدام محتمل لطائرات رش المحاصيل أو سيارات النقل المصممة لنقل المواد الخطرة.
وذكر أشكروفت في شهادته أمام أعضاء اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الامريكي ليلة الثلاثاء/الاربعاء أن الولايات المتحدة تواجه احتمال التعرض لهجوم إرهابي جديد كما أطلق دعوة مثيرة للجدل بتخفيف القوانين التي تحكم عمليات التنصت على الرعايا الاجانب واعتقالهم.
وقال اشكروفت «إن المعلومات الاستخبارية المتاحة لدى مكتب التحقيقات الفدرالي تشير إلى إمكانية وقوع حوادث إرهابية جديدة»، وقال «أستطيع أن أبلغكم اليوم أن تحقيقاتنا كشفت أن العديد من الاشخاص ومن بينهم أشخاص ربما كانوا على صلة بخاطفي الطائرات حصلوا بطريق التزوير أو حاولوا الحصول على رخص لنقل المواد الخطرة».
وتسمح الرخص التجارية للاشخاص بحمل المواد السامة وقيادة سيارات نقل خاصة مصممة لنقل المواد الكيماوية إلى المصانع ومواقع النفايات.
وكان اشكروفت قد أعلن يوم الاثنين أن شخصا واحدا على الاقل من بين الخاطفين هو محمد عطا، المصري الجنسية، سأل عن قيادة طائرات رش المبيدات وذكر شهود العيان أنهم رأوا عطا والعديد من الاشخاص تبدو عليهم الملامح الشرق أوسطية في أحد المطارات التي تستخدم لايواء الطائرات الزراعية في ولاية فلوريدا التي درس بها كيفية قيادة الطائرات البوينج.
ونقلت تقارير أخرى عن احد العاملين بالبنوك كان قد ساعد عطا في الاستفسار عن الحصول على قرض فدرالي لشراء طائرة رش محاصيل قوله إنه من الواضح أن عطا ورفاقه كانوا يبحثون استخدام الطائرات لرش مواد بيولوجية وكيميائية.
وكشفت التحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الفدرالي أن رجلين قبض عليهما في إطار التحقيقات كانا يواظبان على الانتظام في مدرسة لتعليم قيادة سيارات النقل وأن أحدهما نجح في الحصول على إذن بنقل المواد الخطرة.
والتحق الرجلان بمدرسة لتعليم قيادة سيارات النقل في ولاية ميتشجن وحصل كوبريتي بالفعل على الرخصة إلا أن هنان رسب في اختبار القيادة.
وفي نفس الوقت ألقي القبض على رجل في ارلينجتون بولاية فيرجينيا ووجه إليه اتهام بالتوقيع بصورة غير قانونية على أوراق هوية لخمسة من الخاطفين سمحت لهم بالحصول على رخص قيادة من فيرجينيا وبطاقات هوية بعناوين وهمية.
واحتجز هيربرت فيلالوبوس بعد مزاعم بأنه استغل ثغرة في قانون فيرجينيا لمساعدة خمسة خاطفين في الحصول على رخص من إدارة المرور.
وتسمح فيرجينيا لغير المقيمين بالحصول على بطاقات هوية أو رخص قيادة في حالة تقديم شهادة موقعة من كفيل وتشترط بقية الولايات الامريكية على المتقدمين بطلب للحصول على رخصة ضرورة تقديم ما يثبت محل إقامتهم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved