أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

متابعة

الاعتداء على 625 من مسلمي أمريكا
* واشنطن وكالات اسلام اون لاين نت:
اعلن مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية «كير» عن الاعتداء على 625 من المسلمين المقيمين في امريكا منذ التفجيرات التي وقعت بالولايات المتحدة الامريكية الثلاثاء 11/9/2001م.
واكد «عمر احمد» رئيس مجلس ادارة مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية «كير» ان مسؤولين بإدارة الحقوق المدنية بالمجلس قد وثقوا «418» حالة من حالات الاعتداء على حقوق وحريات مسلمي امريكا خلال الاسبوع التالي لوقوع الهجمات الارهابية، وهو ما يفوق عدد الحالات التي وثقها المجلس خلال عام 2000 بأكمله، والتي بلغت 366 حالة.
واضاف ان كم شكاوى الاعتداءات التي يتلقونها فاقت قدرة فريق العمل بالمجلس على احصائها وتوثيقها بالسرعة المطلوبة، وهو ما دفعهم الى الاستعانة بمتطوعين للمساعدة على توثيق ومتابعة حالات الاعتداء.
ويوضح الجدول المرفق توزيع حالات الاعتداء على المسلمين الامريكيين التي وصلت المجلس خلال الاسبوع التالي لتفجيرات 11/9/2001م
وتكشف الاحصائيات اذا ما قارناها بما اصدره المجلس من احصائيات عن اوضاع الحقوق المدنية للمسلمين في امريكا خلال الاعوام السابقة عن ان حالات انتهاك حقوق وحريات المسلمين في امريكا التي وثقها المجلس خلال الاسبوعين السابقين «625 حالة» يفوق عدد الحالات التي وثقها المجلس خلال الاعوام من 1996 1998، والتي تقدر ب«604 حالة»، ويفوق عدد الحالات التي وثقها المجلس خلال عامي 1999 و 2000 ب«607 حالة».
وتشير الاحصاءات الى ارتفاع نسبة العنف المتضمن في الاعتداءات التي تعرض لها المسلمون والعرب في امريكا خلال الازمة الراهنة، حيث رصد المجلس 4 حوادث قتل خلال الاسبوعين السابقين، كما ارتفعت نسبة الاعتداءات الجسدية التي تعرض لها المسلمون خلال الاسبوع الاول من الحوادث الارهابية الى 11% «45 حالة» مقارنة ب 3% «10 حالات» فقط خلال عام 2000، وارتفعت نسبة الاعتداءات على الاماكن المخصصة للعبادة من 1% خلال عام 2000 الى 14% خلال الاسبوعين الماضيين.
ومن جانبه قال «نهاد عوض» المدير العام ل«كير»: ان المجلس حاول تخفيف دائرة العداء الموجه للمسلمين والعرب في امريكا من خلال العمل على الساحتين السياسية والاعلامية لحث القيادات الامريكية على ضبط ايقاع تعامل الشعب الامريكي مع الازمة.
واضاف ان التغطية الاعلامية غير المسئولة وتسرع بعض القيادات السياسية والامنية الامريكية في توجيه الاتهامات الى جماعات مسلمة دون انهاء التحقيقات، ادى الى انتشار موجة من العداء والعنف ضد المسلمين والعرب في امريكا.
مساندة للمسلمين
وعلى الوجه الآخر..ذكر مسؤولون في مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية انهم اعدوا تقارير عن العديد من المبادرات الايجابية التي اتخذها امريكيون لمساندة مسلمي وعرب امريكا خلال الايام الماضية، حيث بادر امريكيون من ديانات مختلفة بالاتصال بالمراكز والمنظمات الاسلامية للتعبير عن مسانداتهم للمسلمين والعرب في امريكا، وعرض مساعدتهم، بل ان بعضهم بادر بزيارة المساجد، ووضع اكاليل من الزهور عليها.
كما قامت الشرطة الامريكية بتوفير حماية امنية للمساجد والمنظمات المسلمة والعربية في العديد من المدن الامريكية.
يذكر انه يعيش بالولايات المتحدة حوالي 7 ملايين مسلم. ويعتبر مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية كير احدى اكبر المنظمات المسلمة الامريكية، و للمجلس 12 فرعا اقليميا بأكبر المدن الامريكية والكندية، ويتخصص المجلس في الدفاع عن الحقوق المدنية للمسلمين في امريكا وفي توعية الرأي العام الامريكي حول الاسلام والمسلمين، ويقوم بإعداد البحوث والدراسات العلمية عن واقع المسلمين بامريكا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved