أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

متابعة

طرابلس تدين منظمة ليبية وردت ضمن اللائحة الأمريكية
* طرابلس أ.ف.ب:
أكدت ليبيا يوم الثلاثاء ان المنظمة الاسلامية المقاتلة الليبية التي ورد اسمها ضمن لائحة اعلنتها واشنطن تتضمن 27 مجموعة مستهدفة في الحرب ضد الارهاب، هي منظمة «ارهابية محظورة».
وقال مسؤول في وزارة العدل والامن العام الليبية ان «هذه المنظمة محظورة قانونا في ليبيا» متهما «المخابرات الاجنبية بالتغرير بالشباب الليبيين للانضمام إلى تلك المنظمة».
وأضاف ان عدداً من أعضاء هذه المنظمة «سبق وان تسربوا إلى داخل الاراضي الليبية وارتكبوا عدة جرائم راح ضحيتها عدد من الليبيين والاجانب».
وبين المسؤول ان «مواجهات عديدة كانت قد جرت بين اجهزة الامن واعضاء تلك المنظمة داخل البلاد حيث القت اجهزة الامن القبض على عدد من اعضاء المنظمة» مشيرا إلى ان «عددا آخر من اعضاء تلك المنظمة الارهابية في الخارج مطلوب للعدالة» وإلى انه «سبق وان تم ابلاغ منظمة الشرطة الدولية «انتربول» عنهم».
وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش نشر الاثنين لائحة اولى تشمل 27 هدفا بينها المنظمة الاسلامية المقاتلة الليبية المعارضة لنظام العقيد معمر القذافي.
وقد وصف الزعيم الليبي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر بأنها «مروعة» مؤكدا استعداد بلاده لمساعدة الشعب الأمريكي بالرغم من «الخلافات السياسية» بين البلدين اللذين لا يقيمان علاقات دبلوماسية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved