أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

متابعة

مع التأييد الدولي لمحاربتهم
رامسفيلد: على الإرهابيين النظر للعالم بأسلوب مختلف
* واشنطن واس:
أعلن وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد أثناء حديثه اول امس أن الارهابيين الذين نفذوا الهجمات على مركز التجارة العالمي ووزارة الدفاع الامريكية قبل أسبوعين يتمتعون بعلاقات دولية ويعملون في بيئات مختلفة. وقال رامسفيلد للصحفيين إن «مع التوجيهات التي اصدرها بوش نحو تمويل الارهابيين والشبكات الارهابية والانتشار المستمر للقوات الامريكية والإعلان الأخير من قبل الامارات العربية المتحدة بقطع العلاقات مع طالبان والاعلان الصادر اول امس من السعودية بقطع علاقاتها أيضا مع طالبان دون الحاجة لذكر اشكال الدعم والتأييد والعزيمة التي رأيناها في الولايات المتحدة فإن هذا كله يشير لدي إلى أن العاملين في الشبكات الارهابية يجب أن يبدأوا في النظر إلى العالم بأسلوب مختلف جدا».
وحول مدى الحاجة إلى ادخال تغييرات جديدة في الجيش الأمريكي للتغلب على الامكانية الجديدة للتهديدات الارهابية قال رامسفيلد «نحن فعلا نحتاج إلى اجراء تغييرات على هذه المؤسسة».
وقال بأن الولايات المتحدة تحتاج لتكييف الفلسفة العسكرية الحالية التي توصي بأن تكون قادرة على كسب نزاعين رئيسيين بشكل حاسم وعاجل إلى فلسفة أخرى تسمح لامريكا بالفوز في نزاع رئيسي واحد بينما تعمل على هزيمة الارهاب والعمل في بعثات أخرى حول العالم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved