أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

محليــات

الأمير سعود الفيصل قدّر تعاون الإمارة وحرس الحدود
إعادة «7» غزلان مهربة من جزر فرسان بأحد قوارب الصيد
* * الرياض سلطان المواش:
تمكنت إحدى دوريات حرس الحدود بمركز الحافة التابع لحرس الحدود بمنطقة جازان من القبض على أحد قوارب الصيد الصغيرة «فلوكه» وبداخله سبعة غزلان تم تهريبها من محمية جزر فرسان.. وقد قام حرس الحدود بتسليم الغزلان لرئيس الجوالين بمحمية جزر فرسان، والذي بدوره قام بإعادة إطلاق هذه الغزلان المهربة داخل المحمية.. كما تجري التحقيقات مع المهربين الذين ستطبق بحقهم العقوبات النظامية المنصوص عليها.
وفي هذا الصدد أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل العضو المنتدب للهيئة بحرس الحدود في منطقة جازان بتعاونهم المستمر مع الهيئة في التصدي لمثل هذه العمليات التي يمارسها بعض ضعفاء النفوس «من المواطنين والأجانب» طمعا في الكسب المادي والذي يتعارض مع الأهداف والتوجيهات التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين الرشيدة للمحافظة على الحياة الفطرية بكافة أشكالها وأنواعها وفي مختلف أنحاء المملكة لكي تعود لسابق ازدهارها.
كما أشاد سموه بتعاون إمارة منطقة جازان ومحافظة فرسان وحرس الحدود والأهالي بالمحافظة في الحد من عمليات التهريب والصيد للغزال الفرساني الذي شهدت أعداده ولله الحمد في التزايد، حيث قدرت آخر الدراسات وجود حوالي 2000 غزال فرساني في المحمية، كما أن الهيئة تولي هذه المحمية أهمية خاصة كونها تقع داخل النطاق السكاني، كما تقع أيضا ضمن اهتمامات الهيئة في الاستفادة منها في السياحة البيئية، نظرا لما تتميز به جزر فرسان من تنوع إحيائي فريد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved