أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

الاخيــرة

د. الحصين مؤكداً سلامة المبنى
الدراسة لم تتوقف بكلية المدينة المنورة
3 مبان جديدة العام القادم.. والترميمات جارية
* * الرياض سلطان المواش:
بدد وكيل الرئيس العام لكليات البنات الدكتور عبدالله بن علي الحصين القلق الذي ساور الطالبات وأولياء امورهن الدراسات بكلية التربية بالمدينة المنورة بسبب ما اشيع عن عدم صلاحية أحد المباني. ودلل د. الحصين على ذلك بتقارير فنية قدمتها ادارة المشاريع بالوكالة تؤكد ان المبنين سليمان تماما من الناحية الانشائية والهندسية.
وأضاف أن من حق الطالبات وأولياء الأمور أن يطمأنوا على سلامة المباني والوقوف على حقيقة ما أثير في بعض الصحف. وان من واجبنا ان نقوم بذلك في حدود الامانة والموضوعية التي تفضي بعد دراسة دقيقة للموضوع بأن هناك بعض الترميمات التي يحتاجها المبنيان ولكن هذه الترميمات لا تشكل أي خطورة على سلامة المبنى وتماسكه مشيرا الى ان عمل الترميمات قد يتعارض مع اتمام الدراسة بالشكل المناسب فقد قامت وكالة كليات البنات بتجزئة العملية الى عمليتين مراعاة لظروف الطالبات الموجودات بالكلية اثناء الترميمات. بحيث تتم الدراسة في مبنى وتجري الترميمات في المبنى الآخر.
موضحا ان المبنى الواحد لا يكفي لاستيعاب كل الطالبات وانتظام الدراسة به في وقت واحد، فإن الكلية لجأت بعد تشاورات كثيرة مع الوكالة الى نظام الدراسة على فترتين (صباحية ومسائية) لحين الانتهاء من هذا المبنى على ان تضم الفترة الصباحية ثلاثة أقسام.
وهي: قسم الدراسات الاسلامية، قسم اللغة العربية، قسم اللغة الانجليزية، بينما تضم الفترة المسائية قسمين وهما: قسم التاريخ وقسم الجغرافيا. وأفاد وكيل الرئيس العام أنه قد تم الانتهاء تماما من ترميمات المبنى الأول وأصبح جاهزا ومناسبا وهو الذي تتم فيه الدراسة حاليا. اما الترميمات التي تجري الآن فهي خاصة بالمبنى الثاني الذي تم ترسيته على احدى الشركات الوطنية. كما تم تعميد المقاول المختص وبدأ العمل به منذ أمس وهي اعمال تتطلب (3) شهور لاتمامها غير ان توجيهاتنا للمقاول بسرعة وضرورة الانتهاء منها في أسرع وقت قد ينهيها خلال (45) يوما لتبدأ الدراسة به بعد ذلك.
واعلن الدكتور الحصين أن قرب الانتهاء من انشاء ثلاثة مبان جديدة لكليات البنات بالمدينة المنورة وقال ان العمل بدأ فيها منذ عام كامل وسوف يتم الانتهاء منها وتسليمها العام القادم وتضم المباني مبنى الفصول الدراسية للأقسام الادبية ومبنى الفصول الدراسية للاقسام العلمية. مبنى المعامل للاقسام الادبية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved