أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

ملحق القصيم

تكرس سياسة الباب المفتوح
زيارة الأمير سلطان لمنطقة القصيم تعزيز لعطاءاته لها ودعمه للقطاع الخاص
ثمة أبعاد عدة تشكلها زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لمنطقة القصيم يأتي في صدارتها تعزيز نهج القيادة الرشيدة في التواصل مع مواطنيها وتكريس سياسة الباب المفتوح.. كما تجسد الزيارة في ذات الوقت وفاء هؤلاء المواطنين لقيادتهم عرفاناً بعطاءاتها اللامحدودة لهم ولشئونهم وهو أمر أكدته القيادة الرشيدة باستمرار الترشيد دون مساس باحتياجات المواطنين التعليمية والصحية والرعاية الاجتماعية.
كما تشكل زيارة سموه للمنطقة بعداً آخر يتمثل في أن كل زيارات سموه اقترنت بما يعزز تنمية المنطقة عبر افتتاح مشروع تنموي أو وضع حجر الأساس لآخر ذلك بالإضافة إلى دعم سموه اللامحدود لهذه الأعمال والتبرع لها وصلاً لسجل سموه الحافل بجلائل الأعمال وسخي العطاءات .. كما أن الزيارة تؤكد استمرارية حرص سموه على التواصل مع القطاع الخاص تعزيزاً لدوره الفاعل في النهوض بالصناعة ... وهي زيارة تأتي معززة لسابقاتها بإنجاز جديد متميز كيفاً ومتوافق إنتاجاً مع حاجة المنطقة خاصة والمملكة عامة وذلك تحقيقاً لشراكة القطاع الخاص بالمنطقة الفاعلة في الإسهام الملموس في إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني.. ودخول الألفية الجديدة باقتصاد قوي قادر على الاندماج والتوافق مع العولمة ومعزز للحفاظ على تواجده في خريطة العالم الاقتصادية ومؤكداً على استمرارية دور المملكة في صناعة القرار العالمي السياسي والاقتصادي وذلك واقع أكدته شواهد كثيرة كإقبال كبريات الشركات العالمية للاستثمار في مجال الغاز باعتبار أن المملكة أكثر البيئات عالمياً لاستثمار آمن.
وبقراءة موجزة لمردود زيارة سمو النائب الثاني التي سبقت زيارته هذه نجد أنها قد شهدت افتتاح ووضع حجر الأساس لصروح تنموية حققت لمنطقة القصيم تميزاً في النوعية وتفرداً بوجودها على أرضها دون سواها من مناطق المملكة سواء كان ذلك في مجال الصناعة أو التعليم أو الصحة .. الأمر الذي كفل للمنطقة التفرد في مجالاتها..
كما أن زيارة سموه هذه تأتي على مشارف مناسبة وطنية عزيزة على نفس كل مواطن ألا وهي الاحتفال باليوم الوطني.. الذي طوت فيه المملكة صفحة شتات الأمس لوحدة أصبحت مضرب الأمثال والنموذج الذي لا يوجد له شبيه عالمياً في بناء دولة العلم والإيمان.
ذلك بالإضافة إلى أن هذه الزيارة تأتي كذلك متزامنة مع مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم الذي تعزز عبر مسيرته نهج الملك المؤسس والموحد رحمه الله.. في استكمال بناء كيان الدولة على هدى من شرع الله والأخذ بمعطيات العلم في توافق كامل مع هذا التوجه الذي حفظ للمملكة التفرد في نهج الحكم.. ذلك ما تشكله زيارة سمو النائب الثاني في بعدها العام.
وتشكل هذه الزيارة في بعدها الإنساني وصلاً لعطاءات سمو النائب الثاني اللامحدودة للوطن والإنسان معاً .. وتبرع سموه بمركز قسطرة القلب ببريدة الذي يحمل اسم سموه الكريم شاهد على عطاءات سموه في هذا المجال.. والسجل حافل فيها بعطاءات سموه السخية..
والسجل حافل فيها كذلك بعطاء امتد لكل أرجاء الوطن وإن كان للقصيم منها نصيب مقدر ووافر .. ولقد كان المركز ثمرة لإحدى زياراته للمنطقة والذي يجسد التواصل بين القيادة ومواطنيها ووفائهم لهذه القيادة الرشيدة والذي سيعطي عند تشغيله وقد بدأ العمل فيه بعون الله تميزاً للمنطقة في تقديم خدمة صحية دقيقة متميزة وهذا مجرد مثال.. وكانت الزيارة حافلة بعطاءات أخرى لسموه في عدد من محافظات ومدن المنطقة وقراها وهجرها .. وهو عطاء يعزز جهود وعطاءات وحكمة قيادة منطقة القصيم ومسعاها المستمر للتميز والتفرد والشواهد والأمثلة كثيرة في خريطة التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية بالمنطقة..
وتبقى من قبل ومن بعد لزيارة سمو النائب الثاني لمنطقة القصيم دلالاتها الباقية وعطاؤها المتميز ومردودها المتفرد، وبمشيئة الله ستكون معززة لسابقاتها من زيارات في مضمونها ومردودها .
أحمد بن عبدالله التويجري
الأمين العام للغرفة التجارية
عضو مجلس المنطقة

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved