أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

عزيزتـي الجزيرة

كانت دويلات فصارت دولة
هذا اليوم يذكرنا بتاريخنا المجيد
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله فيأتي هذا اليوم موعداً له دلالة في تاريخ الاوطان الا وهو موعد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. وهذا التاريخ يجب ان يكتب بحروف وارقام من نور لانه دلالة على قيام دولة فتية، دولة حكمت شرع الله، دولة نقلت عددا كبيرا من المجموعات السكانية الصغيرة الى مصاف دولة عصرية يحترم فيها الانسان وله فيها قيمته. جاء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله فوجد دويلات او امارات صغيرة متحاربة فجمعها في دولة نظام متحدة مترامية الاطراف. يأمن المواطن والمقيم فيها على نفسه وماله وعرضه. دولة تصان فيها الاعراض وتحترم فيها القيم العليا للانسان. فيجب على كل عاقل ان يقدر نعمة الله عليه بان يكون وجهاً مضيئاً للوطن وصورة مشرقة للمواطن الصالح الذي همه الاول الحفاظ على امن وسلامة وطنه من كل شرير وفاسد.
هذا اليوم يذكرنا ويعلمنا بتاريخنا المجيد والتضحيات التي قدمها الاباء لتوحيد هذه القارة وتحويلها لدولة عصرية بقيادة الملك المؤسس رحمه الله.
لذا وجب على الجميع التكاتف والتعاون لرفعة الوطن قبل كل شيء لان ا لوطن هو الاساس وهو الرمز. حفظ الله وطننا عالياً مشرقاً على الاشهاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وحكومتهم الرشيدة. وكل عام ووطني بخير وبتقدم وباستقرار وتنمية وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.
د. يوسف احمد الرميح
وكيل كلية العلوم العربية والاجتماعية بالقصيم


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved