أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th September,2001 العدد:10591الطبعةالاولـي الخميس 10 ,رجب 1422

الريـاضيـة

في أولى مواجهات ما قبل النهائي لكأس السلة
أحد والأنصار في لقاء قمة السلة بالمدينة
طموح الأهلي يهدد خبرة الوحدة في جدة
* كتب - علي الأحمدي:
وصلت بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة إلى مرحلة متقدمة بلغتها أربعة فرق «أحد والأنصار والأهلي والوحدة» حيث تقام اليوم مباراتان .. فعلى صالة المدينة المنورة يلتقي أحد والأنصار في مباراة قوية ومتكافئة يتأهل الفائز فيها إلى المباراة النهائية مباشرة بينما الفرصة تبقى للخاسر كذلك من خلال مواجهة أخرى تجمعه وعلى ملعبه أيضاً في المدينة المنورة مع الفائز من لقاء اليوم بين الأهلي والوحدة.
أحد والأنصار قويان من الناحية الفنية ويتميزان كذلك بوجود عدد من نجوم اللعبة بين صفوفهما وإذا ما عرفنا ما بين الفريقين من تنافس فإن هذا عامل آخر ومهم يضفي على اللقاء طابع الحماس والاثارة.
اللقاء مهم وفي نفس اللحظة ليس هناك خوف على الخاسر فالفرصة ستبقى أمامه للتعويض ولكن لا أحد يقبل بالخسارة خاصة إذا ما جاءت من فريق تربطه بالآخر طبيعة التنافس.
وتشهد صالة جدة لقاء مهماً لا يحمل التعويض بين الأهلي والوحدة فالفائز منهما سيواصل المهمة بينما يودع المهزوم هذه المسابقة التي انطلقت في هذا الموسم بشكل جديد يحمل في حد ذاته طابع الاثارة.
ظهر الأهلي بمستوى أكثر من رائع لدى انطلاقة هذه المسابقة وحقق نتائج جيدة لعل من أبرزها أقصاء جاره الاتحاد من البطولة ولعل ما يميز الأهلي وجود لاعبين مميزين وجاءت استعانته بنجم الأنصار خالد فلاتة موفقة إلى جانب اللاعب الرائع القادم إليه قبل عام من الخليج عاكف آل عيد مما أضفى تواجدهما قوة للفريق الأهلاوي الذي يطمح أن يتجاوز لقاء اليوم مع الوحدة الذي وصل هو إلى هذه المرحلة بعد مستويات جيدة قدمها من خلال لاعبيه المعروفين بكفاءاتهم وخبرتهم ومعهم اللاعب المحترف شارلي «أفضل لاعب سلة أجنبي بالمملكة».
عاملان آخران يساعدان الأهلي في لقاء اليوم هما الأرض والجمهور ولكن قد لا يكفيان لمواجهة خبرة الوحدة وتميز لاعبيها بالطول وكذلك توفر البديل والتوقع يظل صعباً وإن كانت بعض العوامل ترشح الوحدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved