أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعةالاولـي الجمعة 11 ,رجب 1422

متابعة

أمريكا تستعد للحرب ... والعالم ينتظر
عقب لقائه الرئيس مبارك والأمين العام لجامعة الدول العربية
سمو وزير الخارجية يؤكد ضرورة التصدي للإرهاب بكافة صوره وأشكاله
المملكة العربية السعودية تتطابق وجهة نظرها مع وجهة نظر كل العالم مواجهة الإرهاب مسؤولية دولية لا تقتصر على المملكة فقط
* القاهرة مكتب الجزيرة ريم الحسيني علي السيد:
في ضوء التحركات النشطة والجهود المبذولة لبحث الترتيبات العربية حيال تطورات الأوضاع الراهنة أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية مباحثات هامة أمس بالقاهرة مع كل من الرئيس حسني مبارك والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى. تناولت مباحثات سمو الأمير سعود الفيصل والرئيس مبارك مستجدات الأوضاع في المنطقة ونتائج الاتصالات والزيارات التي أجراها الطرفان في الفترة الأخيرة كما تناولت مباحثات سعود الفيصل مع الأمين العام لجامعة الدول العربية آخر التطورات الدولية والاقليمية في ضوء الزيارة التي قام الأمير سعود مؤخرا الى واشنطن والاتصالات والمشاورات العربية الجارية. وعقب اللقاء صرح سمو الأمير سعود الفيصل ان المملكة العربية السعودية تتطابق وجهة نظرها مع وجهة نظر كل العالم فيما يتعلق بضرورة مكافحة الارهاب.
وردا على سؤال حول ما اذا كانت المملكة ستسمح للولايات المتحدة باستخدام قواعدها العسكرية لتوجيه ضربات الى أفغانستان قال سعود الفيصل ان مواجهة الارهاب هو عمل دولي يمكن لكل دولة ان تقدم فيه ما تستطيع تقديمه طبقا لما يحتاجه الموقف من اجراءات مع الأخذ في الاعتبار ان مواجهة الارهاب هي مسؤولية دولية لا تقتصر على المملكة العربية السعودية فقط. وكان سمو الأمير سعود الفيصل قد وصل الى مطار القاهرة أمس وكان في استقباله صفوت الشريف وزير الاعلام المصري الذي اصطحبه لمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة ولقاء الرئيس مبارك. وصرح صفوت الشريف ان مباحثات الأمير سعود الفيصل والرئيس مبارك تناولت نتائج الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السعودي الى الولايات المتحدة الأمريكية ولقائه مع الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته كولين باول وكذلك نتائج الزيارة التي قام بها الرئيس مبارك لعدد من الدول الأوروبية.
وقال الشريف ان الرئيس مبارك والأمير سعود الفيصل أكدا خلال مباحثاتهما على ضرورة التصدي للارهاب بكافة صوره وأشكاله وقد نقل الأمير سعود الفيصل رسالة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الى الرئيس مبارك كما حمله الرئيس مبارك رسالة مماثلة وأكدت الرسائل المتبادلة على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين. من ناحية أخرى بحث الرئيس حسني مبارك مع وزير الخارجية البريطاني جاك سترو آخر تطورات الأوضاع وسبل التنسيق وعقب اللقاء صرح سترو بأن اللقاء برز فيه طلب مصري بتسليم اللاجئين السياسيين المصريين الموجودين في بريطانيا ومطلوبين للعدالة في مصر بتهم ارتكاب أعمال ارهابية وعلق سترو على لقائه بالرئيس بالقول ان بلاده مصممة على اتخاذ اجراءات مشددة في حق لاجئين مصريين الى بريطانيا بتهم ارتكاب أعمال ارهابية وأضاف ان الرئيس مبارك قد عبر عن قلقه لوجود هؤلاء في بريطانيا تحت حماية اللجوء السياسي. كما التقى مبارك مع وفد الترويكا الأوروبية برئاسة لوي ميشيل وزير خارجية بلجيكا حيث استمع الوفد لتقويم الرئيس حسني مبارك حول أهمية تنسيق الجهود الدولية للتصدي للارهاب كما أطلع الوفد الأوروبي الرئيس مبارك على قرارات القمة الأوروبية حول مكافحة الارهاب.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved