أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعةالاولـي الجمعة 11 ,رجب 1422

متابعة

موسكو تدعم المعارضة الأفغانية بالأسلحة الروسية القديمة (المفضلة لديها)
*موسكو رويترز:
نقل عن سيرجي ايفانوف وزير الدفاع الروسي قوله امس الخميس ان روسيا ستمد الثوار الأفغان بأسلحة سوفيتية قديمة تناسب التضاريس الافغانية الصعبة.
وتحدث ايفانوف خلال لقاء مع الصحفيين الروس في بروكسل عن تفاصيل الامدادات العسكرية الروسية لتحالف الشمال الافغاني المعارض بعد ان تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين بتسريع المساعدات العسكرية للمعارضة الأفغانية.
ونقلت وكالة انترفاكس للانباء عن ايفانوف قوله: تحالف الشمال لا يحب إلا الاسلحة السوفيتية الصنع،. ويعلن صراحة عدم حاجته لأي نوع آخر من السلاح حتى الاسلحة الروسية الحديثة، وتحالف الشمال الذي تسيطر قواته على جزء صغير من اراضي شمال أفغانستان هو واحد من بين عدة جماعات معارضة لحكومة طالبان التي رفضت تسليم أسامة بن لادن الذي تقول واشنطن انه المشتبه به الرئيسي في الهجمات التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن يوم 11 سبتمبر/ ايلول.
واطلع وزير الدفاع الروسي يوم الاربعاء في بروكسل أعضاء حلف شمال الاطلسي على السياسة الروسية على ضوء الهجمات كما اطلعهم على قائمة الامدادات العسكرية التي طلبها تحالف الشمال.
وقال ايفانوف ان قوات المعارضة طلبت دبابات ومدافع وعربات لنقل الجند وذخيرة وأضاف: معدات موثوق بها تتحمل الرطوبة وتذبذب درجات الحرارة.
وكلف بوتين وزير الدفاع الروسي ليتولى مهمة التنسيق مع الولايات المتحدة وآخرين في التحالف المناهض للارهاب، وصرح ايفانوف بأن السلطات الروسية تضع خططا للنقل والايواء لتوفير الامدادات الطبية والغذائية والخيام لموجة متنامية متوقعة من اللاجئين الأفغان تحسبا للضربة الأمريكية المنتظرة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved