أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعةالاولـي الجمعة 11 ,رجب 1422

متابعة

بعض المشتبهين قد يكونوا مروا بها
لندن: الشرطة تبحث فرضية التخطيط لهجمات أمريكا في بريطانيا
* لندن رويترز:
قالت الشرطة البريطانية أمس الخميس ان الهجمات الارهابية التي وقعت في نيويورك وواشنطن في الحادي عشر من الشهر الحالي ربما جرى التخطيط لها في بريطانيا.
ومن ناحية اخرى قال وزير الداخلية البريطاني ديفيد بلانكت ان 11 شخصا يشتبه بتورطهم في الهجمات لم يكونوا تحت المراقبة اثناء وجودهم في بريطانيا.
وقال ديفيد فينس مساعد مفوض شرطة لندن في بيان «اننا نحقق في تقارير عن افراد مروا عبر المملكة المتحدة.. لنحدد المدة التي قضوها في المملكة المتحدة وما هي الهويات المتعددة التي ربما يكونون قد انتحلوها اثناء وجودهم في اراضي المملكة المتحدة.. متى وصلوا وماذا فعلوا بين وصولهم ورحيلهم».
وأضاف قائلا «التحقيقات ستسعى إلى معرفة هل اكتفى الافراد المشتبه بهم بالمرور عبر المملكة المتحدة أم ان بعض الانشطة التحضيرية للهجوم الذي وقع في مانهاتن حدثت في المملكة المتحدة. يجب ان ندرس كافة الاحتمالات لأننا ليس لدينا أي شيء يدعم مثل هذه الافتراضات في الوقت الحالي».
وهذا البيان هو أول تأكيد من الشرطة البريطانية بأن بعض أولئك الذين يشتبه بأنهم خطفوا الطائرات التي دمرت مركز التجارة العالمي في نيويورك والحقت خسائر بالبنتاجون في واشنطن كانوا في بريطانيا قبل وقوع الهجمات. وقال بلانكت لهيئة الإذاعة البريطانية ان هذا لا يرقى إلى ان يكون فشل للمخابرات البريطانية، لكنه عندما سئل عما إذا كان المشتبه بهم الاحد عشر كانوا قيد المراقبة أثناء وجودهم في بريطانيا أجاب قائلا «على قدر علمي فإنهم لم يكونوا تحت المراقبة».
وألقى فرع مكافحة الارهاب في سكوتلانديارد يوم الجمعة الماضي القبض على أربعة اشخاص فيما يتصل بهجمات الحادي عشر من سبتمبر. وأفرج عن اثنين منهم دون ان توجه إليهما اي تهم بينما لا يزال الاثنان الآخران قيد الاستجواب.
ولم تذكر الشرطة تفاصيل عن هؤلاء الاشخاص لكن صحفا بريطانية قالت انهم القي القبض عليهم في اعقاب اخبارية من مكتب التحقيقات الاتحادي في واشنطن الذي تعرف عليهم من تحليل تسجيلات هاتفية في الولايات المتحدة لخاطفي الطائرات المشتبه بهم. ومن ناحية أخرى قالت الشرطة البريطانية انها القت القبض يوم الاربعاء على ستة عراقيين والماني بمقتضى قوانين مكافحة الارهاب خارج قاعدة جوية في شرق انجلترا تستخدمها القوات الامريكية.
وقالت الشرطة ايضا ان ثلاثة رجال القي القبض عليهم في مدينة ليستر بوسط انجلترا بتهم الارهاب للاشتباه بأن لهم صلات بخطط لشن موجة من الهجمات في فرنسا وبلجيكا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved