أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعةالاولـي الجمعة 11 ,رجب 1422

الاولــى

باكستان تجمد أرصدة منظمتين
المصرف المركزي الإماراتي يجمد حسابات مشتبهاً فيها
* إسلام آباد أبو ظبي الوكالات :
أمر المصرف المركزي في الإمارات العربية المتحدة أمس الخميس بتجميد حسابات واستثمارات عائدة إلى 26 فرداً أو أطراف يشتبه في استخدامها لتمويل نشاطات إرهابية حسب ما أعلن في بيان.
وأفاد المصرف المركزي الإماراتي أنه وبناء على قرار دولة الإمارات العربية المتحدة بالتضامن مع الجهود الدولية لمكافحة الارهاب فقد قرر (البنك) ان تلتزم كافة البنوك والصرافات وشركات الاستثمار والمنشآت المالية الأخرى العاملة في دولة الإمارات (يشمل قطاع التأمين والاسواق المالية) بتجميد حسابات بعض الأشخاص/ الأطراف الارهابية ال26 التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جورج بوش الاثنين على انها اهداف لحملته المناهضة للارهاب.
وتضم هذه اللائحة على الأخص اسم أسامة بن لادن المشتبه فيه الرئيسي في اعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر في الولايات المتحدة اضافة إلى شبكته «القاعدة».
وحظر على هذه المؤسسات المالية تحويل أموال إلى الأطراف الواردة أسماؤها في اللائحة وتجميد أموال أخرى محتملة محولة إليهم على الفور.
وحذر البنك المركزي الإماراتي من ان عدم التقيد بهذه التعلميات سيؤدي إلى تجميد موجودات الشخص (أو المؤسسة) المعني في الولايات المتحدة وفي مؤسساتها المالية وفي دول اخرى وسيعرضه لعقوبات صارمة في الإمارات.
وفي إسلام آباد قالت باكستان أمس الخميس ان بنوكها جمدت أرصدة اثنتين من الجماعات التي وردت في قائمة سوداء أعلنتها الولايات المتحدة للجماعات والافراد الذين تشتبه في صلتهم بالارهاب.
والمنظمتان على القائمة التي أعلنها الرئيس الامريكي جورج بوش هذا الاسبوع وتضم 27 منظمة وفردا تعتقد واشنطن أنها مرتبطة بالمتشدد أسامة بن لادن.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved