أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعةالاولـي الجمعة 11 ,رجب 1422

محليــات

رصد للقمر والمشتري والكواكب من قبل 46 طالباً من ثانويات الرياض
* الرياض منصور البراك:
يقوم 46 طالبا من مدارس منطقة الرياض الثانوية برصد فلكي ومشاهدة القمر والمشتري مساء يوم الأحد القادم 13/7/1422ه في رحلة علمية ينظمها النشاط العلمي بالادارة.
وأوضح الأستاذ سلطان بن عبدالعزيز الأحمد مشرف النشاط العلمي بالادارة ان هذه الرحلة تبدأ من الصباح وتهدف الى رفع المستوى العلمي لدى أبنائنا الطلاب ودفعهم للدراسة والبحث والمشاركة الجادة لتأمل بديع صنع الخالق العظيم سبحانه وتعالى. وزيادة حصيلتهم المعرفية في الجانب الفلكي والكون وما يشتمل عليه من مجرات وكواكب ونجوم وكيف يمكن الاهتداء الى الجهات في الليل بواسطة النجوم والتعرف على بعض أنواع المناظير الفلكية وكيفية رصد بعض الكواكب والظواهر الفلكية. كما تهدف الرحلة الى دمج الجانب النظري الذي يدرسه الطلاب بالجانب العملي، وتدريبهم على اجراء التطبيقات والتجارب العلمية والعملية بمبادرات ذاتية منهم.
وأشار الأحمد الى ان الرحلة تشتمل على جانب نظري يقدمه الأستاذ ناصر بن سعد العمري معلم علم الفلك بمدرسة الرياض الثانوية من خلال محاضرتين وسيتولى عند حلول المساء التطبيق العلمي لما تم الحديث عنه في المحاضرتين حيث سيتم رصد ومشاهدة العديد من الكواكب مثل القمر والمشتري وغيرها.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved