أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعةالاولـي الجمعة 11 ,رجب 1422

عزيزتـي الجزيرة

حيرتمونا فطمئنونا
صرنا نخشى أكل الدجاج!!
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اطلعت على ما نشر قبل فترة من مقالات حول الدجاج وما تشتمل عليه الهرمونات التي تتناولها مما يؤدي الى الفشل الكلوي!!
وقد تأثرت كثيراً ومعي آلاف من القراء بما ذكر حول هذا الموضوع ذلك لان الدجاج في كل بيت (مجمداً ومبرداً) ويفضله البعض على اللحم واقصد بذلك لحم الابل او الضأن وخصوصاً الاطفال.
وان كان ما ذكر حول تلك الهرمونات امراً صحيحاً فهذا امر خطير فكلنا ندرك معاناة مرضى الفشل الكلوي وترددهم على المستشفيات عدة مرات اسبوعياً من اجل الغسيل ونحن اذ نسأل المولى عز وجل الشفاء لمرضى الفشل الكلوي والحصول على كلى لزراعتها اقول: إننا في ذات الوقت نطمع من المسؤولين وقفة جادة وحازمة تجاه هذا الموضوع ومتابعة الهرمونات التي تتناولها الدجاج وتغييرها في حال ثبوت ضررها.. اننا في عصر الحضارة المدنية الكبيرة وفي زمن العولمة والانترنت ومع ذلك بان الفرد منا يخشى ويخاف مما يأكله ويتناوله فهذه فيها مواد حافظة!! وهذا خضار مرشوش بالمبيدات الضارة ويباع قبل اوان البيع!!
وتلك زيوت ودهون يجب ان لا نتناولها حفاظاً على الصحة!! وهذه مشروبات غازية ضارة بالصحة!! وقس على ذلك الكثير من المأكولات والاطعمة والاشربة التي تسبب الضرر والاذى حيث انتشرت الكثير من الامراض الخطيرة التي لم نكن نلحظ انتشارها بهذه النسبة من قبل.
خلاصة القول اننا نود ونتعشم من المسؤولين وضع حل ناجع لهذه القضية بمتابعة مزارع الدواجن والغاء الضار من الهرمونات وعدم استيراد الدجاج من الخارج الا بعد معالجة تلك الدول لهذا الموضوع.
والله من وراء القصد
عبدالعزيز بن صالح الدباسي
بريدة مركز التنمية

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved