أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعةالاولـي الجمعة 11 ,رجب 1422

الريـاضيـة

عصر اليوم وبميدان الملز التاريخي الإثارة شعار الجولة الأولى
«التلع» و«نعيم» يشعلان «دوري الإنتاج» و«كأس الرياض» و«الداخلية» فاتح شهية ل«الأزرق»
قمة مبكرة يشهدها ميدان الملز التاريخي عصر اليوم مع بداية افتتاح جولته الأولى للموسم الفروسي في قسمه الثاني الذي يستمر حتى ما قبل شهر رمضان المبارك القادم وعندما نشير إلى أن سباقات اليوم قمة مبكرة فإن موقعة كأس الرياض ووزارة الداخلية وبما سجل في شوطيها الكبيرين من أسماء لامعة تعطي هذا المدلول لتستمتع بسباقات من العيار الثقيل منذ البداية والمثير الجديد في هذا الموسم أن بعضاً من هذه الأسماء الكبيرة التي تشارك عصر اليوم تحتفظ بفورمتها من ميدان الحوية خاصة وأن أغلبيتها لم تحط رحالها في الميدان السعودي بالملز إلا قبل سبعة أيام.
وبالنظر لأولى الأشواط الرئيسية «كأس إمارة منطقة الرياض نجد أنه حمل مشاركة 16 جواداً يتقدمها أركان والمنجز والماهر ثلاثي الاسطبل الأزرق الذي امتع أنصار هذا الاسطبل بمراكيضه خلال سباقات المصيف وهو الأمر الذي أعطى النسبة الترشيحية الأكثر لتطال نجميه أركان والمنجز اللذين يسعيان لتكرار انذاراتهما المبكرة لما هو أهم من هذه الكأس رغم توقع الكثيرين مدربين ومراقبين لظهور هذا الشوط برتم سريع منذ فتح بوابات جهاز الإنطلاق إلا أن أركان والمنجز سيكونان قادرين على التكيف مع سيناريو هذا الشوط وبإمكاناتهما العالية الشطير ومطلب سيشكلان الخطر القائم لنجوم الازرق بالإضافة إلى وائل ومنادي.
مع الإشارة إلى أن نجمي الاسطبل التركوازي زعام والذي يشارك لأول مرة بالميدان السعودي ومنظود والذي عاد لمستواه من خلال تمارينه الأخيرة يشكلان وبشعار هذا الاسطبل الدائم «التربص بالكبار» خطورة قائمة لا يمكن اغفالها.
وفي المواجهة الرئيسية الثانية وعلى كأس وزارة الدخلية ربما تكون شهية الألوان الزرقاء مفتوحة على الآخر بنجومه مرخان واليرموك وشبل شقران وفردان وقد لا يعكرها سوى نجم الأبيض القادم بقوة «التلع».
بقية سباقات اليوم من حيث الأهمية والمتابعة الجماهيرية تذهب للشوط الخامس والذي يحمل مواجهة جياد المستورد على مساهمة مجموعة الجريسي في الشوط الإضافي الذي يبرز فيه الدرة وعصر المملكة والمؤتمن ونجم معروف مع مشاركة أولى للغامض قناب.
وعلى هدية الجريسي (سيارة م 2001م) يسعي الحصان الباهر متى وجد الإركابية الأكثر احترافية لتقديم نفسه كواحد من النجوم التي تسعى لتأكيد نجوميتها والتربع على قائمة جواد الموسم ومتى ما تخطى عقبة الأمين ومرموق ووثيلان فإن الاحتفالية لأولى سيارات الموسم ستكون بتوقيع حوافره عند علامة الفوتوفنش.
بقية سباقات اليوم هي عودة الجواد السعودي نعيم بعد مشاركته المشرفة في كأس دبي العالمي في مواجهة لن تكون سهلة مع الجواد مسرب أحد نجوم سابقات المصيف.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved