أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعةالاولـي الجمعة 11 ,رجب 1422

العالم اليوم

سياسيو إيطاليا ينتقدون رئيس وزرائهم:
تصريحات برلسكوني المناهضة للإسلام ساذجة ولا تليق برجل دولة
* روما رويترز:
أثارت ادعاءات غير مسؤولة لرئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني ان الحضارة الغربية أرقى من الاسلام انتقادات لاذعة من سياسيين استنكروا كلماته ووصفوها بأنها خطيرة وتتسم بالسذاجة.
وكان رجل الاعمال الملياردير برلسكوني الذي تحول إلى العمل السياسي قدابلغ الصحفيين خلال زيارة لالمانيا ادعاءه ان الغرب يجب ان يثق في ان نظام القيم لديه افضل من تلك السائدة في العالم الاسلامي.
وبادرسياسيون من مختلف الاتجاهات بانتقاد تصريحاته قائلين: إنها تخاطر بتقويض جهود الرئيس الامريكي جورج بوش لتشكيل تحالف عالمي ضد الارهاب.
وقال السياسي اليساري البارز جيوفاني برلينجر «سافر سيلفيو برلسكوني إلى الخارج واطلق دعوات غير سوية وخطيرة لصراع بين الحضارات.. مستخدما عبارات لم يستخدمها رجل دولة يستحق هذا الوصف في الاسابيع الرهيبة الاخيرة التي مرت بها البشرية».
ودعا الفونسو بكورارو سكانيو زعيم حزب الخضر ووزير الزراعة السابق رئيس الوزراء إلى سحب تصريحاته وقال «لا يجب ان يغذي برلسكوني التوترات الحالية، إعلانه كان مفاجئا وسخيفا».وذهب برلسكوني الذي يرأس حكومة إيطاليا صاحبة سادس أكبر اقتصاد في العالم إلى مدى أبعد كثيرا وابلغ الصحفيين الايطاليين في برلين: «يجب أن نكون على وعي بتفوق حضارتنا التي تقوم على نظام من القيم يوفر للشعب الرخاء في الدول التي تتبناه وتضمن احترام حقوق الانسان والدين». وأنشأ برلسكوني واحدة من اكبر الامبراطوريات الإعلامية في أوروبا قبل تحويل اهتمامه إلى عالم السياسة.
ورأس حكومة لم تستمر طويلا في عام 1994 ثم عاد إلى السلطة في انتخابات عامة اجريت في وقت سابق هذا العام.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved