أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th September,2001 العدد:10592الطبعةالاولـي الجمعة 11 ,رجب 1422

اليوم الوطني

خطوات واثقة
م. عبدالرحمن محمد المانع
مع شروق شمس اول ايام الميزان من كل عام تضيء في نفوسنا ذكرى غالية وعظيمة نتوارثها جيلاً بعد جيل هي ذكرى يومنا الوطني التي نسترجع ضمن نبراسها وقائع واحداث تأسيس هذه المملكة الشامخة والمجيدة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل طيب الله ثراه. الذي استطاع بفضل الله عز وجل ثم بشجاعته وعزيمته وحنكته وبمؤازرة من رجال مخلصين ان يوحد ارجاء المملكة ويعلن تأسيسها بعد أن قضى على ما كان قبلها من فتن وعدم استقرار واضعاً بذلك لبنة قوية ومتينة للوحدة الحقيقية الشاملة يحتذى بها لدى جميع الشعوب.
فلقد أرسى طيب الله ثراه قواعد هذه المملكة الفتية على أسس ثابتة وراسخة من القيم والمبادئ الحميدة والعدل والمساواة تستمد احكامها من الشريعة الإسلامية وفق ما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.
وها هو اليوم كياننا الشامخ يمضي كما رسم له منذ ما يربو على مائة عام مندفعاً بخطى واثقة نحو العلا في شتى المجالات. ابتداءً من عهد الملك عبدالعزيز وأبنائه سعود وفيصل وخالد طيب الله ثراهم الذين لم يألوا جهداً في خدمة دينهم ووطنهم وشعبهم.
وحتى عصرنا الحاضر الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله الذي نتطلع وبمشيئة الله تعالى في الأيام القليلة القادمة وبالتحديد في شهر شعبان لهذا العام عام 1422ه الى الاحتفال بمرور عشرين عاماً على توليه مقاليد الحكم والتي شهدت بلادنا على يده نهضة شاملة في مختلف المجالات والميادين الاجتماعية والصحية والتعليمية والسياسية والاقتصادية والخدمات المرفقية والتنموية ومنها توسعة الحرمين الشريفين . علاوة على سياسته الخارجية الحكيمة التي جعلت للمملكة مكانة عالية ومرموقة لدى جميع الدول.
لاشك أننا فخورون كل الفخر بما تحقق في بلادنا من انجازات عظيمة في مختلف المجالات والتي لا تزال بحمد الله وقوته مستمرة ومتواصلة.
مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بالشرقية بالنيابة

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved