أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th September,2001 العدد:10593الطبعةالاولـي السبت 12 ,رجب 1422

الفنيــة

فكرة لقاء للقصبي والسدحان بجمهورهما قبل عرض طاش القادمة
انطلاق مراحل تصوير طاش السدحان والقصبي الرمضاني مبكراً نسبياً هذا العام مقارنة بالاعوام السابقة والوقت الذي يفصلنا عن شهر رمضان المبارك يجعلني اطرح فكرة تبني لقاء إعلامي وفني للفنانين المبدعين ناصر القصبي وعبدالله السدحان يسلطان الضوء فيه على نوعية الحلقات التي ستعرض في رمضان هذا العام واهم المحطات والصعوبات التي واجهتهما وواجهت فريق العمل بقيادة المخرج الرائع عبدالخالق الغانم. وكذلك ابرز القضايا التي ستعالجها الحلقات وأسماء الممثلين المشاركين ونوعيات مشاركاتهم واستعراض عام لمشاكل الحركة الفنية المحلية وسبل معالجتها.
وهذه الفكرة ليست مستوحاة من الفعاليات الدعائية التي يطلقها المنتجون عند إنتاج أفلام جديدة فهي فكرة القصد منها تفعيل التعاون القائم بين التلفزيون وجمعية الثقافة والفنون وكذلك تنظيم لقاءات فنية منظمة تلقى اهتماماً إعلامياً وجماهيرياً مميزا ينعكس على إثراء الحركة الفنية المحلية واستغلال نجاح طاش الشهير بما يعود على الحركة الفنية بالفائدة.
وقد تكون الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون خير من يتبنى تنظيم هذه اللقاءات الفنية بين طاقم طاش وجماهيره المنتشرة بمناطق وكذلك ينظم لقاءات اخرى خارج حدود الوطني في بعض الدول الخليجية والعربية القريبة.
ولعل فرض رسوم دخول للجمهور الذي سيحضر هذه اللقاءات وسوف يجعل هذه اللقاءات تدر ارباحا لمنظميها اذا كان قطاعاً خاصاً أو اذا كان المنظم جهة حكومية كجمعيات الثقافة فإن التبرع بالدخل للجمعيات الخيرية يحمل معاني سامية جليلة ويرسم صورة مشرقة لتكافل المجتمع السعودي.
وبما ان الفنان المبدع ناصر القصبي والمبدع عبدالله السدحان دائماً ما يتبنيان الافكار ويبحثان عن الجديد.
وكذلك جمعية الثقافة والفنون وتلفزيوننا العزيز الذي يجد كل دعم من معالي وزير الإعلام الدكتور الفارس فإن اقامة لقاءات فنية مباشرة مع الجمهور في مناطق المملكة المختلفة وبعض الدول الخليجية أصبح مطلبا مهما وممكنا فهل يتحقق هذا في القريب نتمنى ذلك!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved