أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th September,2001 العدد:10593الطبعةالاولـي السبت 12 ,رجب 1422

الاقتصادية

لأول مرة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط
البنك السعودي الأمريكي يقدم خدمة «نقاط البيع الجوال»
* الرياض الجزيرة:
قدم البنك السعودي الامريكي «سامبا» مؤخراً خدمة نقاط البيع الجوال ، التي تعتمد شريحة الجوال «GSM» في اجراء عمليات البيع والتحصيل على شبكة المدفوعات السعودية «SPAN» ليصبح اول بنك في المملكة وفي منطقة الشرق الاوسط يقدم خدمات نقاط البيع الجوال بهدف تسهيل عملية التحصيل النقدي لقطاع كبير من الشركات مثل: شركات توصيل الطرود البريدية ومطاعم الوجبات السريعة وشركات تأجير السيارات وشركات توزيع الاغذية.
وتتيح هذه الخدمة لاصحاب المحلات التجارية اتمام عمليات البيع وتحصيل النقود من العملاء في المكان الذي تتم فيه عملية البيع سواء داخل المحلات او في اي مكان، بعكس جهاز «نقاط البيع الثابت» الذي يفرض ان تتم عملية البيع في المحل التجاري لكي تتم عملية السداد، الامر الذي يعني ان اعتماد هذه الخدمة سوف يتصاعد من قبل شرائح اخرى من التجار لسهولة تحصيل المبالغ واتمام عمليات البيع، وهذا بدوره سوف يزيد من استخدام الشبكة السعودية للمدفوعات، مع ملاحظة ان البنك يقوم بتوفير هذه الاجهزة للعملاء الراغبين اعتماد هذه الوسيلة المتطورة.
وقد حظيت هذه الوسيلة بإقبال واسع من قبل عملاء البنك حيث تم تدشينها لاول مرة في مقر مجموعة سعيد باسمح ومحمد شراب التجارية المحدودة.
ويقدم سامبا هذه الخدمة المبتكرة بعد وقت قصير من طرحه، في شهر مايو 2001م لاول منتج يستخدم تقنية الانترنت للشركات «Samba Access»، والذي يمكن العملاء من القيام بعمليات ادارة النقدية والخدمات التجارية بصورة فورية عبر شبكة الانترنت من خلال انظمة سامبا الآلية المتقدمة بكل ثقة وسرية وامان ذلك بفضل نظام سامبا الامني المتطور.
يوالي البنك السعودي الامريكي طرح المزيد من الخدمات المصرفية غير المسبوقة، وهذه الخدمة الجديدة تؤكد مساهمات سامبا في القطاع المصرفي السعودي كما انها تلبي احتياجات وتوقعات عملاء البنك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved