أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th September,2001 العدد:10593الطبعةالاولـي السبت 12 ,رجب 1422

القرية الالكترونية

خبراء يحذرون الولايات المتحدة من هجمات عبر الإنترنت
* واشنطن رويترز:
قال خبراء الأربعاء الماضي ان شبكات الكمبيوتر الأمريكية الحكومية والخاصة ما زالت مكشوفة بدرجة كبيرة أمام الهجمات عبر الانترنت والتي قد تزداد في المستقبل القريب.
وأبلغ خبراء في الأمن الالكتروني الكونجرس ان الولايات المتحدة يجب ان تصعد جهودها للتصدي لزيادة في فيروسات الكمبيوتر والهجمات التي توقف عمل بعض المواقع على الانترنت وغيرها من محاولات تعطيل شبكة المعلومات العالمية وأنظمة التليفونات والشبكات المصرفية وغيرها من الأنظمة الالكترونية الحيوية.
وأشار الخبراء إلى ان مركز حماية البنية الأساسية القومية التابع لمكتب التحقيقات الاتحادي والقطاع الخاص يعملان بجد لوقف هذا التهديد لكنهم طالبوا الحكومة بتخصيص المزيد من الأموال لتشجيع الأبحاث على المدى الطويل.
وقال مايكل فاتيس مدير معهد التكنولوجيا الأمنية في جامعة دارتماوث كوليدج ان هناك حاجة حاليا لمشروع لتكنولوجيا مناهضة الإرهاب.
وأشار فاتيس الى ان الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين وتوتر العلاقات حديثا بين الولايات المتحدة والصين وبين الهند وباكستان دفع متطفلين من الجانبين لشن هجمات عبر الانترنت.
وحذر من ان الهجمات الالكترونية تزداد من حيث الحجم والتعقيد.
وقال فاتيس ان الهجمات على الولايات المتحدة عبر الانترنت يمكن ان تأتي من جماعات إرهابية ودول متعاطفة مثل العراق وسوريا وأطراف أخرى تحمل ضغينة ضد واشنطن.
وقال ريتشارد بثيا مدير مركز سي.اي.ار.تي لمكافحة الفيروسات في جامعة كارنيجي ميلون في بيتسبرج ان شركات انتاج برامج الكمبيوتر تحتاج إلى أخذ مسألة الأمن بجدية أكبر حين تصمم منتجات جديدة.
وأضاف: إن هذا الاتجاه قد يزيد من التكاليف ويبطيء من التقدم في المدى القريب لكنه سيكون مفيدا على المدى البعيد.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved