أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th September,2001 العدد:10593الطبعةالاولـي السبت 12 ,رجب 1422

متابعة

الإمارات تسحب كتيبتها من كوسوفو
* ابوظبي أ.ف.ب:
أكد ناطق باسم قيادة الجيش الاماراتي امس الخميس سحب الوحدة الاماراتية من كوسوفو حيث عملت لمدة سنتين في اطار قوة حفظ السلام المتعددة الجنسيات «كفور». واعلن الناطق الذي اوردت تصريحه وكالة الانباء الاماراتية الرسمية ان الكتيبة الاماراتية «قد اكملت المهام التي اوكلت إليها وستبدأ بالعودة إلى ارض الوطن خلال الايام القليلة المقبلة بحيث تكتمل عودتها في غضون ستة اسابيع».
واضاف ان «ذلك تم بالتنسيق مع رئاسة الاركان الفرنسية وقيادة كفور في كوسوفو»، من دون توضيح اسباب هذا الانسحاب.
وكان الناطق باسم كفور القومندان داز سلافين اعلن الاربعاء لوكالة فرانس برس ان دولة الإمارات العربية المتحدة قررت سحب جنودها ال1200 الذين يعملون في كوسوفو في اطار القوة المتعددة الجنسيات بقيادة حلف الشمالي الاطلسي. أما المسؤول عن الإعلام في لواء الشمال الكولونيل فيليب ديروسو فقال لوكالة فرانس برس ان طلائع الجنود الاماراتيين سيغادرون كوسوفو الاثنين على ان ينتهي سحب الكتيبة الاماراتية في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر.
وكان الجنود الاماراتيون مكلفين خصوصا بمهام امنية في جيوب صربية في فوتشيترن «شمال» ومحيطها ضمن لواء الشمال التابع لقوة كفور الذي كان بقيادة الجيش الفرنسي. ويشارك اكثر من اربعين الف جندي في قوة كفور منذ حزيران/يونيو 1999، تاريخ دخول الحلف الاطلسي إلى كوسوفو.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved