أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th September,2001 العدد:10593الطبعةالاولـي السبت 12 ,رجب 1422

متابعة

طالبت بوش بالمهام المحتملة
أوروبا تريد المشاركة في أي عمل أمريكي ضد الإرهاب
* واشنطن رويترز:
قال الاتحاد الاوروبي انه يريد المشاركة في أي عمل أمريكي ضد الارهاب وطلب من الرئيس الامريكي جورج بوش إعطاءه قائمة بالمهام التي يمكنه القيام بها لمساعدة واشنطن.
وقال رئيس الوزراء البلجيكي جي فيرهوفشتات الذي ترأس بلاده الاتحاد الاوروبي ان 28 دولة تنتمي إلى الاتحاد أو تتطلع إلى عضويته وافقت على ان الانتقام من المسؤولين عن الهجمات التي شنت على مركز التجارة العالمي في نيويورك والبنتاجون في واشنطن في الحادي عشر من الشهر الحالي هو شيء «مشروع».
واضاف قائلا للصحفيين في البيت الابيض بعد ان اجتمع هو ورئيس المفوضية الاوروبية رومانو برودي مع بوش «نحن في الاتحاد الاوروبي نعتبر أي عمل تقدم عليه الولايات المتحدة.. هو شيء مشروع ونحن نريد المشاركة في هذه الاعمال ونريد ان تكون هذه الاعمال مركزة».
ومضى قائلا «طلبنا من الادارة الامريكية ومن الرئيس الامريكي ان يعطيانا قائمة بمهام محتملة يمكن ان نقوم بها.. انها قد تكون مهام كبيرة أو صغيرة لكنني اعتقد ان كل شيء له اهميته في هذه الحملة على الارهاب».
وقال متحدث باسم البيت الابيض ان بوش طلب المساعدة في منع وصول الاموال إلى اولئك المسؤولين عن الهجمات الارهابية.
واضاف قائلا «الرئيس طلب بشكل خاص مساندة من الاتحاد الاوروبي في وقف تدفق الاموال إلى الارهابيين».
وقال فيرهوفشتات انه وبرودي قدما إلى بوش ايضا خطة عمل اوروبية لمحاربة الارهاب اتفق عليها زعماء الاتحاد الاوروبي في قمة طارئة الاسبوع الماضي.
واضاف قائلا «ما اقترحناه على الرئيس الامريكي والادارة الامريكية هو عقد اجتماع مشترك في اسرع وقت ممكن بين مفوضينا ووزرائنا للعدل والداخلية والمالية مع نظرائهم الامريكيين».
ومضى قائلا ان هدف الاجتماع الذي قال انه يأمل ان يعقد في الايام أو الاسابيع القليلة القادمة هو كيفية التنسيق بين خطة العمل الاوروبية لمكافحة الارهاب والمبادرات الامريكية.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض ان الاوروبيين عرضوا ايضا تكثيف تبادل معلومات المخابرات والتعاون مع الولايات المتحدة في مجال تنفيذ القانون. وقد وافق زعماء الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي على تنحية الصلاحيات الوطنية جانبا وشن حملة مشتركة على المتطرفين المشتبه بهم ومن يرعونهم ويمولونهم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved