أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th September,2001 العدد:10593الطبعةالاولـي السبت 12 ,رجب 1422

متابعة

القيمة تحدد نهاية الأسبوع المقبل
الدول المانحة تتفق على تخصيص مساعدة عاجلة إلى أفغانستان
* برلين أ.ف.ب:
اتفقت الدول المانحة خلال اجتماع في برلين على تقديم مساعدة انسانية عاجلة إلى افغانستان عبر جمع مئات الملايين من اليورو وبحثت في دعم اعادة بناء البلاد إذا نأت بنفسها عن الارهاب.
وستحدد قيمة هذه المساعدة الانسانية الموجهة إلى اللاجئين الافغان في الدول المجاورة لافغانستان وإلى الافغان في الداخل، نهاية الأسبوع المقبل خلال مؤتمر ثان يعقد في مقر المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في جنيف على ما افاد ناطق باسم وزارة الخارجية الالمانية.
واظهر الاجتماع الذي دعت إليه بشكل عاجل المانيا بصفتها رئيسة «مجموعة الدعم لافغانستان» ان منظمات المساعدة الانسانية مستعدة «للتعرض لمخاطر عالية» لنقل المساعدة داخل افغانستان.
وشارك في الاجتماع ممثلون عن 15 دولة فضلا عن الاتحاد الاوروبي ووكالات للمساعدة الانسانية تابعة للامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي. وكان الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان وجه الخميس نداء لجمع 584 مليون دولار من المساعدة الانسانية لافغانستان.
وسيستخدم هذا المبلغ لمساعدة 5.7 ملايين افغاني ازدادت اوضاعهم سوءا منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر التي ارغمت الامم المتحدة على وقف جميع عملياتها تقريبا في افغانستان.
واعلنت الولايات المتحدة استعدادها للمشاركة في هذا النداء من دون ان تحدد قيمة مساعدتها. كما اعلن الاتحاد الاوروبي انه سيخصص مساعدة قدرها 25 مليون يورو للاجئين الافغان. واعربت هولندا ردا على نداء عنان، عن استعدادها لتخصيص 70 مليون يورو لافغانستان والدول المجاورة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved