أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th September,2001 العدد:10593الطبعةالاولـي السبت 12 ,رجب 1422

محليــات

اجتماع لجنة تطوير مناهج الدراسات الإسلامية والعربية بطرابلس
* * طرابلس الجزيرة:
برئاسة معالي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس رابطة الجامعات الإسلامية عقدت لجنة تطوير مناهج الدراسات الإسلامية والعربية المنبثقة عن رابطة الجامعات الإسلامية اجتماعاً لمناقشة تقرير اللجنة والمراحل التي قطعتها والنتائج التي توصلت إليها، وذلك في مقر كلية الدعوة الإسلامية في مدينة طرابلس الغرب بالجماهيرية الليبية.
وقد شارك في الاجتماع لجان رابطة الجامعات الإسلامية الذين شاركوا في الندوة العلمية: (مهمة الجامعات الإسلامية في خدمة الدعوة)، التي أقامتها رابطة الجامعات الإسلامية بمشاركة كلية الدعوة الإسلامية في الجماهيرية الليبية.
وقد عرض أ.د محمود شوق في الاجتماع تقرير لجنة تطوير مناهج الدراسات الإسلامية، بينما عرض أ.د رشدي طعمية تقرير لجنة مناهج اللغة العربية، كذلك عرض الأستاذ عبداللطيف الشويرف تجربة كلية الدعوة الإسلامية في مجال إعداد مناهج اللغة العربية، بينما عرض الدكتور عبدالحميد الهرامة فكرة امتحان الفترة اللغوية المعد من قبل كلية الدعوة الإسلامية في الجماهيرية الليبية، هذا وقد شارك في الاجتماع عدد من الاساتذة المتخصصين في الدراسات الإسلامية والعربية من كلية الدعوة الإسلامية، وقد اختتم معالي د. التركي الاجتماع بالتأكيد على مهمة الجامعات الإسلامية في مشاركة مؤسسات الدعوة إلى التخطيط للعمل الإسلامي الدعوي في مرحلته الجديدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved