أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th September,2001 العدد:10593الطبعةالاولـي السبت 12 ,رجب 1422

محليــات

لقاء تربوي لتطوير المقررات المدرسية بتعليم بنات جدة
* جدة مريم شرف الدين:
تستضيف شعبة التقدير التربوي بإدارة تعليم البنات بمحافظة جدة لجان المقررات الدراسية من مناطق المملكة في كل من مكة المكرمة، الرياض، القصيم، الشرقية اليوم السبت وحتى يوم غد الأحد وذلك بقاعة حمد الراشد بالتوجيه التربوي بالرئاسة العامة لتعليم البنات بجدة.
ويأتي هذا اللقاء في اطار تبادل الزيارات الرسمية بين لجان تعديل المقررات الدراسية وبحث أفضل السبل التي ستساهم في تطويرها .
صرحت بذلك جواهر مهدي رئيسة شعبة التطوير التربوي ورئيسة لجان تطوير المقررات المدرسية.
وفي اطار الاهتمام بالكوادر البشرية النسائية في تعليم البنات أعدت إدارة تعليم البنات بمحافظة جدة متمثلة في وحدة التربية الإسلامية مؤخرا دورة تدريبية لمديرات المدارس الحكومية والأهلية ورياض الأطفال.
وقد تضمن جدول المحاضرات في هذه الدورة عدداً من المواضيع تدور حول مفهوم المسؤولية، كوني مطمئنة، الامتداد خارج الذات، الشخصية المبدعة في المنظور الاسلامي، فن القيادة، مقومات ادارية مستنبطة من القرآن والسنة النبوية، تعديل الذات، ثقة التعامل مع النفس والآخرين، كيف تنمي قدراتك على تحفيز الآخرين، دور الرئيسات في إيجاد الجوانب الايجابية لدى المرؤوسات، فقه التعامل مع النفس والآخرين.
وصرحت رئيسة وحدة التربية الاسلامية ان المحاضرات قد طرحت في شكل حوار ومناقشة ولقاء وحلقات جماعية لتحليل هذه المشكلات التربوية لمناقشتها وطرح الحلول التربوية لها وتأكيدها بأن هذه الدورة تأتي من ناحية أخرى ضمن الخطة التي أعدتها الوحدة لمدة خمس سنوات وتضمن استفادة مائة مديرة كل عام تقريبا.
من ناحية أخرى ولتفعيل مكانة الإدارة المدرسية ودورها في انجاح العملية التربوية وتحقيق أهداف التنظيم التعليمي ستقوم رئاسة التعليم بمحافظة جدة بعقد لقاءات تربوية ومشاركة المشرفات التربويات بإدارة الإشراف التربوي بالرئاسة بالتنسيق مع أعضاء الجهاز الاشرافي بالمدارس من مديرات ومساعدات. وسوف تخصص هذه اللقاءات بمعدل يومين لكل فئة من الفئات المشاركة في هذا اللقاء وذلك في عشرة مراكز بمحافظة جدة وقد نظم لهذه اللقاءات المشرفات التربويات بقسم الإشراف الإداري برئاسة الاستاذة هيفا سنبل وعضوية كل من الاستاذات بديعة أفندي، فائزة عون، نوال العتيبي.
وبهذه المناسبة قالت المشرفة الإدارية وفاء زيتون ان المحاضرات سوف تشمل عدداً من الموضوعات التي تتضمن التغير لماذا متى وكيف؟، والنقد الذاتي لإجراء التغيير، الاتصال، الطالبة محور العملية التربوية والتعليمية وماذا أعددنا لها، دور المديرة كمشرفة مقيمة، والمديرة التي ترغبها.
كما يتضمن الجدول المسؤوليات الاشرافية والتربوية التي تقوم بها الوكيلة ودورها في تحسين العملية التربوية والتعليمية، الزيارات الصيفية، والبرامج المساندة التي وردت في لائحة تقويم الطالب وكيفية تفعيلها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved