أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th September,2001 العدد:10593الطبعةالاولـي السبت 12 ,رجب 1422

تغطية خاصة

بمناسبة افتتاح كلية للبنات في المحافظة
أهالي محافظة رفحاء يقدمون أجزل الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين
الزمام: دعم رائد التعليم الأول في بلادنا لقطاع التعليم ليس بمستغرب
تعليم البنات في بلادنا حظي باهتمام ولاة الأمر لإعداد الفتيات لخدمة بلادهن
* رفحاء منيف خضير
أعرب عدد من المسؤولين في محافظة رفحاء الشمالية عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وذلك بمناسبة الموافقة السامية الكريمة على افتتاح فرع لكلية التربية للبنات بمحافظة رفحاء مقدرين جهود سمو أمير منطقة الحدود الشمالية ومعالي الرئيس العام لتعليم البنات ومدير عام التعليم في منطقة الحدود الشمالية حيث اعتبروا ذلك امتداداً لجهود قيادتنا الرشيدة في دعم تعليم الفتاة في بلادنا لإعدادها لخدمة بلادها بما يتوافق مع شريعتها الإسلامية.
ففي البداية تحدث محافظ رفحاء بالنيابة/ عبدالعزيز بن فهد الزمام قائلاً: دأبت حكومتنا الرشيدة أيدها الله منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه على الاهتمام بتعليم البنات في بلادنا، وأكمل المسيرة أبناء المؤسس وذلك من أجل إعداد الفتاة السعودية لتكون عنصراً فاعلاً في مجتمعها تخدم دينها وبلادها ومليكها، والإنجازات في هذا الصدد تتوالى ولعل آخرها ما سعدنا به وهو الموافقة الكريمة من لدن المقام السامي على افتتاح فرع لكلية البنات بمحافظة رفحاء وهذا ليس بمستغرب على ولاة الأمر في بلادنا الذين يولون التعليم جل عنايتهم ورعايتهم ولا سيما أن خادم الحرمين الشريفين هو راعي التعليم في بلادنا وافتتاح هذا الفرع لاشك يسهم في رقي التعليم وازدهاره خصوصاً وأنه مطلب ملح للأهالي الذين كانوا يتكبدون عناء السفر إلى المحافظات والمدن الأخرى لتعليم بناتهم، فكل الشكر والامتنان لله سبحانه وتعالى ثم لقيادتنا الرشيدة ولولاة الأمر في بلادنا مثمنين جهود صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود لخدمة هذا القطاع في هذا الجزء الغالي من بلادنا، كما نشكر جهود معالي الرئيس العام لتعليم البنات د. علي المرشد ومدير عام تعليم البنات في المنطقة الأستاذ نافل الرويلي وجميع منسوبي الرئاسة على جهودهم داعين الله أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ذخراً للإسلام والمسلمين.
وقال عضو مجلس منطقة الحدود الشمالية السابق أحمد بن جابر العرادي : نحمد الله أن قيّض لبلادنا قادة جعلوا التعليم على هرم اهتماماتهم، فقطع التعليم شوطاً كبيراً متخطياً كل سبل للممكن والمتاح ليسطر في كتاب الإعجاز سطور الفخر والاعتزاز، فما حصل من نهضة تعليمية رائدة لبلادنا وقف خلفها رجل التعليم الأول في بلادنا خادم الحرمين الشريفين والذي أسهم مع إخوانه قادة هذه البلاد في بناء الفتاة المسلمة لتكون أماً صالحة ترعى الأجيال وتصلح الرعية، فكل الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة أيدها الله بمناسبة افتتاح فرع لكلية البنات في رفحاء مثمنين جهود معالي الرئيس العام لتعليم البنات وجهود مدير عام التعليم في المنطقة لخدمة قطاع التعليم في منطقتنا والذي يحظى برعاية صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية رعاه الله.
مدير مركز الإشراف التربوي بمحافظة رفحاء / أحمد بن فهيد البقعاوي اعتبر دعم ولاة الأمر لقطاع التعليم هو امتداد لمواقفهم السابقة في دعم كافة المرافق التي تساهم في بناء الشاب والشابة السعودية، وأضاف : وافتتاح فرع لكلية البنات برفحاء ساهم في رسم البسمة على كل شفاه لأن الأهالي كانوا يعانون سابقاً من السفر لتدريس بناتهم في الكليات القريبة لهم في حفر الباطن أو عرعر، واليوم أصبح متاحاً للجميع الدراسة العليا والاستزادة مما وفرته الحكومة الرشيدة في هذا الميدان.
وإنني أقول باسمي ونيابة عن زملائي بارك الله لكم يا خادم الحرمين الشريفين وأطال الله في عمركم لخدمة بلادكم وخدمة المسلمين في ظل قيادتكم بوجود عضدكم الأيمن سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني سائلين الله لبلادنا كل تقدم وازدهار.
وأعرب مندوب تعليم البنات بمحافظة رفحاء/ زيد بن نزال العنزي عن شكره وتقديره لولاة الأمر بمناسبة افتتاح فرع لكلية البنات برفحاء قائلاً: كانت الكلية مطلباً مهماً للأهالي في المحافظة وذلك للتزايد المطرد في أعداد الطالبات والمعلمات بفضل الرعاية التامة لقطاع تعليم الفتاة في بلادنا، وقد تابع هذا الموضوع معالي الرئيس العام لتعليم البنات د.علي المرشد أثناء زيارته للمحافظة سابقاً وبجهود من مدير عام التعليم/ نافل الرويلي والحمد لله الحلم أصبح حقيقة والأهالي لا تسعهم الفرحة، فقد وفّر عليهم هذا المشروع السار الشيء الكثيرمما سيسهم بمشيئة الله في زيادة نسبة المؤهلات لخدمة بلادهن بما يتوافق مع شريعتنا الإسلامية، فكل الشكروالامتنان ونسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه مشيدين بما تحقق من منجزات تعليمية في هذا الجزء الغالي من بلادنا بمتابعة صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية والله الموفق.
رجل الأعمال رحمه بن إبراهيم الأحمد أكد سعادته بهذا الخبر السار وقال: يسرني أن أشكر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة الحدود الشمالية وذلك بمناسبة افتتاح فرع لكلية التربية للبنات برفحاء، ونسأل الله أن يكون ذلك عوناً في انتشار التعليم الأكاديمي في هذه المحافظة وقراها وهجرها الكثيرة خدمة لأهلها الذين كانوا يتكبدون الخسائر المادية في سبيل إيصال بناتهم لعرعر (300كم) أو لحفر الباطن (290كم) معرضين أرواحهم للخطر المتوقع من السفر، وكانت استجابة المسؤولين سريعة ولله الحمد فعمت الفرحة الأهالي بفضل الله ثم بجهود قيادتنا الرشيدة وجهود سمو أمير المنطقة ومعالي الرئيس العام لتعليم البنات ومدير عام تعليم البنات في المنطقة سائلين الله التوفيق والسداد للجميع.
مدير ثانوية اللاجئين برفحاء/ أحمد بن عبدالعزيز الأحمد أكد سعادته بهذا الخبر السار قائلاً: جهود قيادتنا الرشيدة في مجال تعليم الفتاة السعودية جهود ملموسة، وقد آتت أُكلها فرأينا الفتاة السعودية المسلمة تساهم في بناء بلادها على منهج الشريعة الإسلامية. فرأينا المعلمة والممرضة والطبيبة والموظفة وهذا دليل على ما قام به قادة هذه البلاد من إنجازات رائعة، واليوم يكتمل البناء والتشييد في رفحاء بافتتاح كلية للبنات لتخريج المعلمات الصالحات من بنات المحافظة، فكل الشكر والتقدير لولاة الأمر وللمسؤولين في تعليم البنات في بلادنا على هذه الجهود المباركة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ومن جانبه أعرب رجل الأعمال /عبدالله بن صالح الأحمد عن سعادته بهذا النبأ الذي يصب في خدمة بلادنا المسلمة قائلاً: إن فرع للكلية في رفحاء لا شك سيسهم في استمرار تعليم الفتاة في رفحاء وضواحيها وربما كان عدم وجود كلية في السابق عائقاً لكثير من الفتيات اللائي يرغبن بالتسلح بالعلم والتزود منه، والآن الفرصة متاحة للجميع لخدمة هذه البلاد التي ما فتئت تدعم العلم وأهله، حتى غدت بلادنا صرحاً من صروح العلم التي يشار إليها بالبنان بفضل الله ثم بالجهود المخلصة والمباركة لولاة الأمر رعاهم الله والمتابعة الحثيثة من لدن معالي الرئيس العام لتعليم البنات وكافة مسئولي الرئاسة في هذا الجزء المحبوب من بلادنا. دعاؤنا لولاة الأمر بالتوفيق والسداد ولبلادنا بكل تطور وازدهار.
وقال مدير المعهد العلمي برفحاء /عبدالله بن حمد الأحمد: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:
لقد خطت بلادنا خطوات واسعة وملموسة في مجال تعليم الفتاة السعودية، إيماناً بدورها العظيم في بناء وتربية الأجيال وإعدادهم للحياة ليكونوا أعضاء فاعلين في خدمة مجتمعهم وبلادهم وقبل ذلك دينهم. ومن هذا المنطلق أسس القائمون على هذه البلاد رعاهم الله التعليم على أساس متين يعتمد على تطبيق الشريعة الإسلامية وتوفير المرافق اللازمة لذلك فانطلقت المدارس والجامعات والكليات وتسابقت الفتيات المسلمات لخدمة بلادهن في كافة المجالات وكان ذلك طبيعياً للجهود المباركة لولاة الأمر. ويستمر التطور والعطاء بافتتاح كلية للبنات في رفحاء بجهود حكومتنا الرشيدة والمسئولين في الرئاسة العامة لتعليم البنات. فكلنا نبارك هذه الجهود ونقدرها ، وندعو لها بالاستمرار والعطاء ونسأل الله أن ينفع بها إنه سميع مجيب وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
أما مدير مدرسة معاذ بن جبل الابتدائية في رفحاء عبدالله بن عباس الشمري فأعرب عن فرحته قائلاً: كل منزل في رفحاء وضواحيها سعيد بهذا الافتتاح لهذه الكلية، فالكل يعلم أن الطالبة في رفحاء لم يكن لها خيارات كثيرة بعد المرحلة الثانوية إلا السفر خارج المحافظة، والكل يعلم أن ذلك ربما لم يكن متاحاً للجميع ناهيك عن الصعوبات التي قد تعترض أكثر الطالبات أثناء سفرهن بعيداً عن أهلهن مما أدى إلى انقطاع الكثير منهن عن إكمال الدراسة، وهذه الأمور كانت موضع تقدير من ولاة الأمر حفظهم الله والمسؤولين في قطاع تعليم البنات في بلادنا. فنقولها من الأعماق شكراً لكم وبارك الله جهودكم مثمنين جهود ومتابعة سمو أمير المنطقة لكل ما من شأنه رفعة منطقتنا في ظل قيادتنا الرشيدة.
وقال محمد بن حماد الخمعلي من أعيان المحافظة: نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعاً وإلى صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية ومعالي الرئيس العام لتعليم البنات في المملكة ومدير عام التعليم في المنطقة وإلى مندوب تعليم البنات في رفحاء على جهودهم المباركة والملاحظة في خدمة تعليم البنات. ولعل آخرها هو خبر افتتاح فرع لكلية البنات في رفحاء والذي سيخدم المحافظة ويخدم أكثر من (23) قرية وهجرة تابعة لها امتثالاً لأوامر ديننا الحنيف بوجوب رعاية المرأة المسلمة وإعدادها الإعداد الصحيح سائلين الله لبلادنا كل تقدم وازدهار.
أحمد بن حمد الأحمد رجل أعمال اعتبر هذا الإنجاز امتداداً لجهود قيادتنا الرشيدة في مجال دعمها اللامحدود لقطاع التعليم وخصوصاً تعليم الفتاة . وقد قدّم شكره لولاة الأمر ولمسؤولي تعليم البنات في بلادنا، متمنياً لبلادنا كل تطور وازدهار في ظل راعي نهضتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
ومن جانبه قدّم مقبل السندي رجل أعمال شكره للقيادة الحكيمة معرباً عن تقديره لجهود سمو أمير المنطقة في خدمة قطاع تعليم البنات في هذا الجزء الغالي من بلادنا ودليل ذلك افتتاح فرع للكلية في رفحاء مثمناً جهود المسؤولين في تعليم البنات والله الموفق.
وأضاف عبدالعزيز بن فهد الجاسر رجل أعمال معتبراً أن افتتاح كلية للبنات في رفحاء هو بشرى سارة للأهالي، وهو استمرار للمسيرة الخيّرة لتعليم البنات في بلادنا. وقد قدّم شكره لولاة الأمر وللمسئولين في البلاد على هذه المشاريع الخيرية.
واعتبر عبدالعزيز بن علي المطلق رجل أعمال افتتاح كلية للبنات في المحافظة أمراً مهماً لأن الأهالي بحاجة ماسة لهذا المشروع والذي يخدمهم ويوفر عليهم عناء السفر والمشقة وهو وسيلة لإكمال العلم الأكاديمي والذي يعد الفتاة لتكون أماً صالحة مثمناً جهود قيادتنا الرشيدة في مجال دعم التعليم.
كما أشاد فهد بن محمد الخضيري معلم بجهود قيادتنا الرشيدة في مجال دعم قطاع التعليم مثمناً الجهود المبذولة في هذا الصدد . وقال : إن افتتاح فرع لكلية البنات هو امتداد لهذه الجهود المباركة . وختم بالشكر لولاة الأمر وللمسؤولين في هذه البلاد متمنياً للجميع التوفيق.
أما علي بن إبراهيم المنديل التويجري مشرف تربوي فقال: كل الشكر والتقدير لحكومتنا الرشيدة على هذه المشاريع التنموية والتي تتوالى لخدمة هذا البلد المسلم وبناته، وللمساهمة في إكمال المسيرة والبناء والتطوير في ظل راعي نهضتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني مثمنين جهود سمو أمير المنطقة ومنسوبي تعليم البنات في بلادنا والله يحفظ بلادنا ويرعاها.
وقال خالد بن محمد الخضيري مدير ثانوية رفحاء هذا الأمر ليس بمستغرب على قيادتنا الرشيدة والتي عودتنا دائماً على البذل والعطاء لخدمة أبنائها وبناتها وإعدادهم للحياة متسلحين بالعلم والمعرفة. فالشكر لله ثم لولاة الأمر والمسؤولين ونسأل الله أن ينفع بهذه الكلية بنات المسلمين.
مدير ابتدائية اليرموك في رفحاء خالد بن إبراهيم الهزاع شكر حكومتنا الرشيدة على هذه المكرمة والتي تعتبر امتداداً لمكرمات خادم الحرمين الشريفين في مجال التعليم على وجه التحديد مؤكداً أن الكلية كانت مطلباً للأهالي منذ وقت طويل ومتمنياً أن تسهم هذه الكلية في استمرار البناء والتطوير وخدمة الإسلام في ظل حكومتنا الرشيدة.
رجل الأعمال سليمان بن حمد الخضيري أشاد بجهود قيادتنا الرشيدة في مجال تعليم البنات منذ نشأتها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود مؤكداً عظم الجهود التي بذلها أبناؤه من بعده، وقد استغل هذه المناسبة ليرفع شكره لحكومتنا الرشيدة داعياً الله أن يحفظ البلاد والعباد .. آمين.
وقال المعلم/ محمد بن حمد السواجي مدرسة المثنى بن حارثة نشكر حكومتنا الرشيدة على استمرار التطور والعطاء وأضاف بأن هذا ليس بمستغرب عليهم، وافتتاح الكلية هو جزء من جهود بلادنا في مجال تعليم البنات والتي شملت كل أجزاء الوطن ولله الحمد والمنّة.
المشرف التربوي /عبدالله بن عبدالرحمن الزمام قال: الحمد لله والشكر له علي نعمه التي لا تعد ولا تحصى، فكل يوم مشروع جديد لخدمة أبناء هذا البلد المعطاء جرياً على عادة ولاة الأمر في دعم المشاريع التي تعود بالنفع والفائدة، فشكرنا يتجدد ويتواصل والله الموفق.
مدير مدرسة هارون الرشيد برفحاء محمد بن عثمان الفريح أشاد هو الآخر بجهود حكومتنا الرشيدة مقدراً تلك الجهود ومقدماً الشكر والتقدير لولاة الأمر رعاهم الله على دعمهم لقطاع التعليم عموماً وتعليم البنات خصوصاً.
المشرف التربوي/صالح بن راشد البقعاوي قال: حظي تعليم الفتاة باهتمام قيادتنا الرشيدة منذ نشأة هذه البلاد وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين، وهذا ليس بمستغرب على دولة جعلت من الإسلام منهجها وعقيدتها.
وقال ذياب بن فراج الشمري مشرف تربوي : العطاء يتجدد والبناء يستمر بفضل الله ثم بفضل الجهود المخلصة لقادة هذه البلاد رعاهم الله، وبقي دور المواطن ليرد الدين بخدمة دينه وبلاده ومليكه بمشاركة الفتاة المسلمة.
خالد بن ناجي الشمري مدير متوسطة عبادة بن الصامت برفحاء أكد أن المرأة السعودية تتبوأ مكانة مرموقة بفضل ما أتيح لها من سبل التعليم وهذا تم بفضل حكومتنا الرشيدة وجهودها المباركة.
أما فهد بن إبراهيم المنديل التويجري معلم بمدرسة المثنى بن حارثة برفحاء فشكر ولاة الأمر على افتتاح الكلية مثمناً جهود المسؤولين في بلادنا ومقدراً في الوقت نفسه الجهود المبذولة لتعليم الفتاة والتي ساهمت في البناء والتطوير ولله الحمد.
مدير متوسطة رفحاء المكلف/ غانم بن عبدالله العنزي ضم صوته لمن قبله مشيداً بما يتحقق من منجزات تضاهي ما تحقق في الدول المتقدمة، ومؤكداً أن افتتاح كلية في رفحاء هو أكبر هدية قدمها ولاة الأمر لبنات المحافظة شاكرين لهم ذلك، حفظهم الله.
وأعرب من جانبه علي بن حمود الفريح وكيل متوسطة عبادة بن الصامت برفحاء عن فرحته قائلاً: الحمد لله، خبر سعيد وفرحة عارمة، وهذا دليل على اهتمام قادة هذه البلاد بمواطنيهم لإكمال مسيرة البناء في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة أعزها الله.
المعلم/ فهد بن صالح الصييفي ثانوية رفحاء أعرب عن شكره وتقديره لولاة الأمر في هذه المناسبة السعيدة داعياً لهم بالتوفيق لخدمة وطنهم. مشيداً بالجهود المبذولة في مجال تعليم البنات في المملكة.
وقال وكيل مدرسة تحفيظ القرآن الكريم برفحاء عبدالله بن إبراهيم المنديل التويجري: شكراً لله على هذا الإنجاز ونقدر ونفخر بجهود حكومتنا الرشيدة داعين الله لهم بالتوفيق والسداد لبناء الأجيال المسلمة من بنين وبنات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved