أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th September,2001 العدد:10593الطبعةالاولـي السبت 12 ,رجب 1422

تغطية خاصة

مسيرة تعليم البنات بمحافظة رفحاء من بداية متواضعة إلى تطور مشهود
بدأ تعليم البنات بمحافظة رفحاء عام 1384ه بافتتاح مدرسة واحدة هي الابتدائية الأولى برفحاء بعدد محدود من الطالبات لم يتجاوز آنذاك (18) طالبة.
شهدت مسيرة التعليم بعد ذلك نمواً متصاعداً إلى أن بلغت المدارس داخل مدينة رفحاء مطلع هذا العام الدراسي 1422/1423ه (9) مدارس ابتدائية و(16) مدرسة ابتدائية في القرى والهجر التابعة للمحافظة. وثلاث مدارس لتحفيظ القرآن الكريم وروضتين للأطفال. بلغ مجموع طالباتها حوالي (3889) طالبة ومعلماتها (362) معلمة. في حين بلغت المدارس المتوسطة (4) متوسطات داخل مدينة رفحاء و(7) متوسطات بالقرى والهجر التابعة للمحافظة. بإجمالي طالبات (1766) طالبة. ومعلمات بعدد (118) معلمة.
أما المرحلة الثانوية بلغت (3) مدارس داخل مدينة رفحاء و(6) مدارس ثانوية في القرى والهجر التابعة للمندوبية في محافظة رفحاء وتضم (1513) طالبة وعدد (86) معلمة. ومن منطلق الأهداف التعليمية التي وضعتها الرئاسة العامة لتعليم البنات بالمحافظة يأتي صدور موافقة معالي الرئيس العام على افتتاح كلية التربية للبنات بمحافظة رفحاء تتويجاً لهذه الأهداف العظيمة لمستقبل تعليم الفتاة بالمحافظة ثمرة للجهود الكبيرة التي بذلها صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية حفظه الله في تقديم كل ما يخدم أبناء وبنات المنطقة. وتوجيهات معالي الرئيس العام لتعليم البنات في خدمة المسيرة التعليمية المباركة بما يحقق أهدافها في بلادنا الحبيبة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ورعاهم ذخراً لهذا الوطن المعطاء. وأخيراً بلغت مدارس محو الأمية في رفحاء 11 مدرسة شاملة القرى والهجر.
زيد بن نزال العنزي
مندوب تعليم البنات برفحاء

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved