أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd October,2001 العدد:10596الطبعةالاولـي الثلاثاء 15 ,رجب 1422

المجتمـع

برامج متنوعة للتوعية الإسلامية بالشرقية
* الدمام ـ خالد المرشود:
حددت الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية برامج التوعية الاسلامية للعام الدراسي الحالي حيث تهدف البرامج الى العمل على تهيئة الفرص لحفظ ماتيسر من كتاب الله العزيز مع الفهم والتدبر وتنمية المهارات والتقنية للطلاب وصقلها وتوجيهها الوجهة السليمة واشاعة حب الخير والخصال الحميدة ودعمها في المجتمع المدرسي ليصبح اسرة متآلفة ومتعاونة على البر والتقوى.
ويشمل البرنامج الأول مسابقة الطلاب لحفظ القرآن الكريم وتجويده وحفظ عشرين جزءاً من اول الجزء الحادي عشر الى الجزء الثلاثين مع حسن التلاوة والتجويد وحفظ خمسة عشر جزءاً من اول الجزء السادس عشر الى آخر الجزء الثلاثين مع حسن التلاوة والتجويد وحفظ عشرة اجزاء من اول الجزء الواحد والعشرين الى آخر الجزء الثلاثين مع حسن التلاوة والتجويد. حفظ خمسة اجزاء من اول الجزء السادس والعشرين الى آخر الجزء الثلاثين مع حسن التلاوة والتجويد وحفظ الجزأين التاسع والعشرين والثلاثين مع حسن التلاوة والتجويد.
البحوث: فرع الطلاب وهو خاص بالمرحلة الثانوية ويشترط فيه ان يكون الباحث من الطلبة المنتظمين في المرحلة الثانوية لهذا العام والا يقل البحث المقدم عن عشرين صفحة من الحجم المتوسط، وتكون الكتابة باللغة العربية بخط واضح وشكل منسق ويفضل ان يكون مطبوعاً مع ذكر المصادر التي رجع اليها الباحث وان يكون جديداً لم يسبق نشره او دخل به في مسابقة اخرى ووضوح شخصية الباحث وإلمامه بالموضوع وموضوعات مسابقة البحوث الاسلامية.
المعلمون: عنوان البحث "المعلم الداعية، سماته، اسلوبه، منهجه، اثره في المجتمع". حيث ان للمعلم دوراً تربوياً وتعليمياً مشهوداً وتزداد فاعليته في المدرسة والمجتمع المحيط به كلما عرف الدور المنوط به واهميته.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved