أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd October,2001 العدد:10596الطبعةالاولـي الثلاثاء 15 ,رجب 1422

متابعة

فى استطلاع للرأي العام نُشرت نتائجه أمس
اثنان من كل ثلاثة نيوزيلنديين يؤيدان أي عمل عسكري أمريكي ضد الإرهاب
* ولنجتون د ب أ:
أظهر استطلاع عام للرأي نُشر أمس «الاثنين» أن اثنين من كل ثلاثة نيوزيلنديين أعربا عن تأييدهما لأي مساندة عسكرية من جانب بلادهم للحرب الامريكية ضد الارهاب الدولي. وقالت صحيفة هيرالد النيوزيلندية أن المسح أظهر أن 67 في المائة من النيوزيلنديين يؤيدون قيام حكومتهم بتقديم المساعدة العسكرية للولايات المتحدة، مقابل اعتراض 27 في المائة وتردد ستة في المائة في حسم موقفهم.. كما أعرب 75 في المائة تأييدهم لاستخدام حراس أمن مسلحين على متن الرحلات الدولية عقب الهجمات الارهابية على نيويورك وواشنطن.
وأشار الاستطلاع إلى أن الهجمات أثارت مشاعر بُعد الامان لدى النيوزيلنديين حيث دعا 61 في المائة ممن شملهم الاستطلاع بلادهم إلى أن تصبح مرة أخرى عضوا فاعلا في ميثاق الدفاع المشترك مع كل من الولايات المتحدة واستراليا والمعروف باسم أنزوس.
وكانت الولايات المتحدة قد علقت تعاونها العسكري مع نيوزيلندا وسحبت وضعها كحليف وتم استبعاد نيوزيلندا بالفعل من هذا الميثاق الدفاعي في عام 1985، وذلك بعد أن تبنت الحكومة العمالية بقيادة رئيس الوزراء ديفيد لانج في ذلك الوقت سياسة مناهضة للاسلحة النووية تمخض عنها وقف زيارات القطع البحرية الامريكية لموانئ نيوزيلندا.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved