أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd October,2001 العدد:10596الطبعةالاولـي الثلاثاء 15 ,رجب 1422

محليــات

دشنت معرض «الأقصى في قلوبنا»..حرم ولي العهد لـ الجزيرة :
المملكة..حكومة وشعباً تقف دائماً مع القضية الفلسطينية
* الرياض وسيلة محمود الحلبي:
تحت رعاية حرم صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني سمو الاميرة حصة الشعلان افتتح المعرض الفني الاعلامي «الاقصى في قلوبنا» الذي نظمه مكتب الاشراف والنشاطات الثقافية بالحرس الوطني بمقر المكتب وذلك بمناسبة يوم الطفل العربي امس الاثنين.
وقد أدلت سمو الاميرة حصة الشعلان ل «الجزيرة» بتصريح اوضحت فيه تفاعلها الكامل وتضامنها مع قضية الشعب الفلسطيني ونصرة الحق العربي في فلسطين واكدت ان شعب المملكة بأكمله واقف مع القضية الفلسطينية وكذلك حكومة خادم الحرمين الشريفين. واكدت ان النصر للفلسطينيين بإذن الله وان القدس ستعود لأصحابها الشرعيين واشادت باللوحات الموجودة في المعرض وبأعمال الطالبات التي امتلأت بالمشاعر الجياشة للطفل الفلسطيني خاصة ان جميع اللوحات تتحدث بالدم عن انتفاضة «الاقصى» وقتل الشهيد الطفل محمد الدرة.
كما صرحت وفاء التويجري مديرة مكتب الاشراف التربوي بالحرس الوطني للجزيرة معربة عن سعادتها بتشريف سمو الاميرة حصة الشعلان وهذا يدعو الى الفخر والاعتزاز وأن هذا ما اعتدناه منهم حيث المشاركة بالتضحية والتلاحم مع مشاعر الشعب المغتصب وحقه الضائع والمسلوب ونحن نقدر لسموها هذا التفاعل مع القضية الفلسطينية داعية الى المزيد من التواصل في سبيل قضايا أمتنا العربية والاسلامية.
وكان حفل افتتاح معرض الاقصى في قلوبنا قد بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقت وفاء التويجري كلمة رحبت فيها بالجميع واوضحت ان المملكة حكومة وشعباً تساند القضية الفلسطينية حيث استطاع الملك المؤسس عبدالعزيز رحمه الله ان يصنع لقضية المسلمين الاولى في فلسطين رصيداً ضخماً من النصرة والتأييد. واضافت أ. وفاء التويجري ان ما يجري في بيت المقدس وفلسطين المحتلة امتحان شديد لأمة الاسلام وهي تعيش اليوم في مفترق طرق خطير يحيط بها وبقدسها وبأجزاء محتلة من ديارها.
ثم تحدثت الأستاذ المشارك الدكتورة فوزية البكر المستشارة غير المتفرغة في وكالة الشؤون الثقافية عن هذا اليوم المشهود اليوم الذي قتل فيه محمد الدرة واكدت ان تلك اللحظة كانت صعبة جداً على الجميع وان مشاعر الرعب استحلّت كل خلية من جسد الطفل الشهيد والعجز الكبير الذي شعر به والده وهو يموت في احضانه.
ثم توالت الفقرات بنشيد «اشبال القدس» من مدرسة هاجر الابتدائية ثم قصيدة «يا فارس الحجر الاشم» من ثانوية ام المؤمنين عائشة ثم مشهد «معاناة شعب» مشاركة من متوسطة سودة بنت زمعة وبعد ذلك قامت سمو الامير حصة الشعلان بتسليم شهادات التقدير للمعلمات المشاركات في تنظيم المعرض وهن:
اسماء ابراهيم حمد الزمامي، امل ابراهيم حمد الزمامي، امل بندر عبدالله الحمدان، حياة عبدالرحمن ابو حامد، دنيا صالح عبدالرحمن الصالح، رانيا القرعان، سارة، منال مبروك المبروك، نوال الكثيري.
ثم قدمت وفاء التويجري «مجسم القدس» لسمو الاميرة حصة الشعلان.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved