أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd October,2001 العدد:10596الطبعةالاولـي الثلاثاء 15 ,رجب 1422

محليــات

سموه يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية..اليوم
الأمير عبدالمجيد ترأس اجتماع مجلس مكة
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة يوم أمس الاثنين الجلسة الأولى من الدورة الثالثة للمجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة بمكة المكرمة.
وفي بداية الجلسة رحب سمو أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس المجلس بالأعضاء الجدد وهنأهم بالثقة الملكية باختيارهم في عضوية المجلس للمساهمة في خدمة المنطقة وقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن متمنيا لهم التوفيق والسداد.
وأعرب عن شكره للأعضاء الذين انتهت عضويتهم على ما قدموه من جهود خلال فترة عضويتهم في المجلس.
وأوضح أمين عام مجلس منطقة مكة المكرمة المكلف عقب الجلسة انه تم خلال الجلسة تشكيل لجان متخصصة لبحث وتحديد احتياجات المنطقة لإدراجها في خطط التنمية وتقديم الدراسات والأفكار التطويرية لأداء الأجهزة والمرافق لرفع مستوى الخدمات ودراسة المخططات التنظيمية والهيكلية للمدن وتحديد المشايع المستقبلية ومتابعة تنفيذها والعمل على رفع مستوى الوضع الصحي والخدمات الاجتماعية ورعاية المعوقين إضافة الى دراسة الظواهر التي تؤثر على صحة البيئة وتنفيذ المشاريع الكفيلة للقضاء عليها ودعم مصلحة المياه والصرف الصحي لإنجاز مشاريعها التطويرة حسب مخططها العام.
وأضاف كما اطلع المجلس على محضر اللجنة المشكلة لدراسة الظواهر التي تؤثر على صحة البيئة مقرا التوصيات الهادفة الى حل مشكلة الصرف الصحي وذلك من خلال دعم مصلحة المياه والصرف الصحي ماليا لإنجاز مشاريعها حسب مخططها العام وتفعيل دور الجهات الحكومية ذات العلاقة لمساندة مصلحة المياه والصرف الصحي لإنجاز تلك المشاريع.
واختتم أمين عام مجلس المنطقة المكلف تصريحه بأن المجلس اتخذ في نهاية الاجتماع القرارات اللازمة بشأن المواضيع التي تمت مناقشتها في الجلسة.
من جهة اخرى تعقد لجنة الحج المركزية اليوم الثلاثاء اجتماعاً برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة وذلك بديوان الإمارة بمكة المكرمة.
وأفاد رئيس اللجنة التنفيذية لأعمال الحج الأستاذ عبدالله بن داوود الفايز أن اللجنة ستواصل مناقشتها للتقارير الواردة من الجهات ذات العلاقة بشؤون الحج من أجل تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
وأشار الفايز إلى أن اللجنة ستناقش في اجتماعها عدداً من الموضوعات منها النظافة والتغذية في المشاعر المقدسة والمسالخ والمجازر في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وأكد أن هذا الاجتماع يأتي بتوجيه ومتابعة من سمو أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة لتحقيق كل ما يمكن قاصدي هذه الديار المقدسة من أداء شعائرهم وعباداتهم بكل يسر وأمان وتوفير أفضل الخدمات لهم تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد الغالية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved