أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd October,2001 العدد:10596الطبعةالاولـي الثلاثاء 15 ,رجب 1422

العالم اليوم

إضراب للأسيرات الفلسطينيات في سجن الرملة
قوات العدو تعتقل 20 ناشطاً من حركة «حماس» في الضفة المحتلة
عرب ( فلسطين 48) يحيون ذكرى 13 من شهدائهم
* القدس المحتلة نيقوسيا الوكالات :
زعم راديو إسرائيل ليلة الاحد الاثنين أن جهاز الأمن العام في الضفة الغربية اكتشف «شبكة» مؤلفة من أفراد حركة المقاومة الاسلامية «حماس» تم «تجنيدهم وتشغليهم من قيادات حماس في سوريا مباشرة».
وادعى القسم العربي بالاذاعة العبرية في تقريره «وكان البعض منهم ضالعا في الاعمال الاستشهادية التي تعرضت لها مدينة ناتانيا شمال إسرائيل قبل عدة أشهر وراح ضحيتها ثمانية إسرائيليين».
وقال التقرير «وتم حتى الآن اعتقال أكثر من 20 نشيطا لحماس، ومن المرجح القيام بمزيد من الاعتقالات لاحقاً».
وأضاف تقرير راديو إسرائيل: «وعلم أن معظم المعتقلين من الطلبة الجامعيين الذين ادعى التقرير انه تم تجنيدهم أثناء دراستهم في جامعات في عدة دول عربية منها سوريا والسودان واليمن ثم أرسلوا إلى قواعد تدريب في سوريا ولبنان وإيران حيث اكتسبوا خبرة في التعامل مع المتفجرات. وتبيَّن أن هذه الشبكة كانت تعمل إما بدون علم أجهزة الامن الفلسطيني أو بسبب قرار هذه الاجهزة التغاضي عن هذه الانشطة بحيث كان أفراد الشبكة ينوون تجنيد شباب عرب إسرائيليين بين صفوفهم. وبالتالي تم خلال حملة الاعتقالات المذكورة إحباط محاولة لكوادر حماس لتوسيع رقعة الشبكة المزعومة إلى جميع مناطق الضفة».
من جهة أخرى بدأت الأسيرات الفلسطينيات في معتقل «الرملة» أمس إضرابا مفتوحا من الطعام وذلك احتجاجا على الوضع السيئ للأسيرة آمنة جواد التي تتعرض في زنزانتها الانفرداية بسجن «أبوكبير» للتنكيل والضرب المبرح مما يهدد حياتها.
وناشدت الأسيرات الأوساط العربية والدولية ومؤسسات حقوق الانسان الوقوف الى جانبهن إزاء المعاملة غير الانسانية التي يتعرضن لها على أيدي سجاني سلطات الاحتلال الاسرائيلي.
من ناحية أخرى شارك الآلاف أمس الاثنين في تظاهرات جابت مدنا وقرى عربية داخل فلسطين المحتلة عام 1948 احياء لذكرى 13 عربيا استشهدوا برصاص الشرطة الاسرائيلية خلال تظاهرات تضامن مع الانتفاضة الفلسطينية في تشرين الأول/ اكتوبر2000. وفق ما أكد مراسلو وكالة فرانس برس.
وعم الاضراب الشامل القرى والمدن العربية في إسرائيل أمس واغلقت المدارس تلبية لدعوة لجنة المتابعة العربية في إسرائيل.
وشهدت مدينة سخنين في الجليل تظاهرة حاشدة ضمت 10 آلاف عربي حملوا صوراً للقتلى وصوراً للمسجد الاقصى واعلاما فلسطينية وأخرى سوداء ولافتات كتب عليها (المجد والخلود لشهدائنا) و(نسير على دربكم حتى تحرير القدس وفلسطين).وتليت أثناء التظاهرة برقية بعث بها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات حيافيها (صمود الجماهير الفلسطينية في إسرائيل) ووعد بمواصلة النضال قائلا (الدولة الفلسطينية آتية ... شاء من شاء وأبى من أبى).

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved