أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

متابعة

أعلنه وزير مالية قبرص
فتح حسابات البنوك التجارية في قبرص بحثاً عن أرصدة إرهابيين
* نيقوسيا د ب أ:
أعلن وزير المالية القبرصي تاكيس كلريديس أن البنوك التجارية بالجزيرة تقوم بمراجعة حسابات عملائها بحثا عن أرصدة محتملة خاصة بإرهابيين.
وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون القبرصي أن كلريديس أدلى بهذا التصريح عقب لقائه أمس الأول «الاربعاء» بالسفير الامريكي لدى نيقوسيا دونالد باندلر.
وقال المسؤول القبرصي أن بلاده كانت من أول الدول التي قامت بتبني قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1373 الخاص بتجميد الأرصدة والحسابات البنكية ذات الصلة بالارهابيين.
وأضاف أن قبرص تتعاون إلى أقصى درجة ممكنة مع الدول المختلفة في هذا الاتجاه. بينما أكد باندلر من جانبه أن قبرص اتخذت خطوات هامة وسوف تقوم بإعداد تقرير شامل في هذا الصدد في غضون 90 يوما طبقا لبنود قرار مجلس الأمن الاخير حول مكافحة الارهاب الدولي. وكانت القناة الثانية قد نقلت كذلك عن وزير العدل القبرصي نفيه التقارير الاعلامية التي تزعم وجود صلة للجزيرة المقسمة بالارهاب الدولي مؤكدا أنها «غير صحيحة». كما ذكر دون الخوض في التفاصيل أن بلاده تلقت من أجهزة استخبارات بدول أجنبية لم يفصح عنها قائمة «جديدة» قوامها «خمسة إرهابيين». وأضاف أنه تم تشديد الاجراءات الأمنية في مطارات ومواني الجزيرة وكذلك حول السفارتين الامريكية والاسرائيلية تحسبا لوقوع هجمات محتملة.كما ذكرت في تقرير ثالث أن وزارة الخارجية القبرصية نفت «نفيا قاطعا» أنباء حول احتمال استضافة الجزيرة لحكومة أفغانية في المنفى.
يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى مؤخرا وبالاجماع مشروع قرار أمريكي يهدف إلى تضييق الخناق على الارهابيين ومصادر تمويلهم وتحركاتهم. وتقود واشنطن حاليا حملة دولية على عدة جبهات لمكافحة الارهاب الدولي وقد توجه ضربة عسكرية وشيكة ضد نظام طالبان الأصولي في كابول الذي تتهمه بتوفير الملاذ للمنشق السعودي أسامة بن لادن والذي تتهمه بدورها في الضلوع في الهجمات الارهابية غبر المسبوقة ضد أهداف أمريكية حيوية في نيويورك وواشنطن في 11 أيلول سبتمبر الماضي وضد أهداف أخرى في السابق خارج الولايات المتحدة. كما نقلت عن السفير الامريكي قوله إن قبرص قامت باتخاذ خطوات هامة .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved