أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

متابعة

الرئيس بوش يستعيد روح الفكاهة
* واشنطن أ.ف.ب:
استعاد الرئيس الأمريكي جورج بوش الذي تعكر مزاجه وبدا متوترا في الايام التي تلت اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر الماضي، روح الفكاهة وأخذ يلقي على سجيته النكات والطرائف.
فخلال زيارة قام بها يوم الاثنين إلى الوكالة الفدرالية لادارة الكوارث، وجه الرئيس بوش الشكر إلى مدير الوكالة جو ألبو ثم علق على شعره الواقف كالفرشاة وشاربيه المدببين.
وقال «اعترف انه ليس جميلا جدا لننظر إليه، ويعرف جميع الموظفين في هذه الوكالة اني لم اختر جو ألبو بسبب قصة شعره»، فغرق الحاضرون في الضحك.
ويوم الثلاثاء. خلال زيارة إلى مطار ريغان الوطني في واشنطن، اطلق بوش طرفة جديدة، إذ قال «اليوم طلبت من رئيس بلدية واشنطن انطوني ويليامز ان يتعشى معي، فوافق شرط ان ادفع انا الفاتورة، وافقت على الصفقة».
وفي اليوم التالي قال «اكلنا قطعة لحم شهية، وبالاضافة إلى ذلك دفعت انا ثمن الوجبة».
وخلال زيارة إلى نيويورك، سخر الرئيس من الصحافة التي تعتبر احد المواضيع المفضلة لانتقاداته، ففي مؤتمر صحفي قال «هذا سؤال جيد جدا، واخيرا سمعت سؤالا جيدا».
ويقول البيت الابيض ان عودة بوش إلى اطلاق النكات والطرائف يتعلق بالمبدأ الذي دافع عنه في اطلالاته العامة الاخيرة، فهو يؤكد على ضرورة عودة الأمريكيين إلى حياتهم الطبيعية، بعد الصدمة الناجمة عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، على ان تنصرف الحكومة إلى تعقب المسؤولين عن تلك الاعتداءات.
وقال احد المتحدثين باسمه سكوت كاكليلان ان «الرئيس منصرف بكليته إلى العمل الذي يتعين انجازه، لكنه يرسم ايضا الطريق لمساعدة جميع الامريكيين على العودة إلى حياتهم الطبيعية».
ومن المرات القليلة التي سمح الرئيس لنفسه خلالها بالقاء طرفة، كانت في15 ايلول/سبتمبر عندما زار للمرة الاولى انقاض مركز التجارة العالمي في نيويورك ووعد رجال الانقاذ بأنه سيقود عمليات الرد الأمريكية.
وبعدما قال له احد العمال بصوت مرتفع انه لا يسمعه، تناول بوش مكبرا للصوت وقال «انا اسمعك وبقية العالم تسمعك والاشخاص الذين دمروا هذا
المبنى سيسمعوننا جميعا في القريب العاجل»


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved