أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

متابعة

أستراليا تزيد معوناتها للاجئين الأفغان في جنوب شرق آسيا
* كانبيرا رويترز:
عززت أستراليا مساعداتها إلى مخيمات اللاجئين في آسيا امس الخميس مع فرار آلاف من الأفغان طالبي اللجوء خوفا من انتقام عسكري امريكي بعد الهجمات الانتحارية في 11 من سبتمبر/ايلول الماضي.
وقال وزير الخارجية الكسندر داونر ان الحكومة تعهدت بدفع تسعة ملايين دولار استرالي اخرى «5.4 مليون دولار امريكي» لمساعدة اللاجئين المشردين في جنوب شرق آسيا بالاضافة إلى 3.14 مليون دولار استرالي اعلنت عنها منذ اسبوعين و5.9 مليون في الاثني عشر شهراً الماضية.
وقال داونر «هذا التعهد نتاج الازمة المتفاقمة مع تزايد انتقال الناس في انحاء المنطقة».
وقال في بيان ان احدث تقارير تشير إلى انه يوجد نحو ستة ملايين نسمة معرضين للخطر داخل افغانستان بالاضافة إلى 5.3 مليون لاجئ افغاني يعيشون بالفعل في ايران وباكستان.
وقد فر زهاء 20 الف أفغاني إلى باكستان بعد الهجمات على نيويورك وواشنطن الشهر الماضي التي خلفت حوالي 5700 شخص بين قتيل ومفقود.
وقال داونر ان امدادات الغذاء الطارئة سيكون لها اولوية لمعسكرات اللاجئين. وأضاف ان أستراليا سوف تساعد بشراء 7200 طن من دقيق القمح الاسترالي قيمتها نحو خمسة ملايين دولار استرالي.
وتأتي الزيادة في المعونات الانسانية في حين تحاول حكومة المحافظين في أستراليا ايجاد منازل لنحو الف من طالبي اللجوء الأفغان والشرق الاوسطيين الذين اعتقلوا في البحر في الشهرين الماضيين ورفضت كانبيرا السماح بدخولهم اراضيها. ووافقت أستراليا على عقد قيمته 20 مليون دولار مع جزيرة ناورو الواقعة في المحيط الهادي لاستقبال مئات من طالبي اللجوء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved