أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

متابعة

فيما زار بوش المدينة للمرة الثانية
عمدة نيويورك يتهم أناساً عديمي الضمائر يبيعون رماداً مزيفاً لأسر ضحايا مركز التجارة العالمي
* نيويورك د.ب.أ:
صرح الرئيس الامريكي جورج دبليو. بوش أمس أثناء زيارة له لمدينة نيويورك هي الثانية منذ الهجمات التي تعرضت لها أمريكا في 11 من الشهر الماضي، أنه يأمل في الحصول على موافقة الكونجرس على تخصيص مبلغ إضافي يتراوح بين 60 إلى 70 مليار دولار لتحقيق انتعاش اقتصادي في البلاد.
واجتمع بوش بثلاثين ممثلا عن مجتمع الاعمال في المبنى الفدرالي بوسط المدينة بمنهاتن بالقرب من مبنى التجارة العالمي المدمر حيث تجري عملية إزالة الحطام منذ ثلاثة أسابيع.
وقال بوش «إنني أشعر بالحزن لدى رؤية مركز التجارة العالمي المدمر، ولكن من خلال دموعي أرى مستقبلا أفضل بكثير».
وكان بوش قد زار موقع مركز التجارة المدمر بعد ثلاثة أيام من اختطاف إرهابيين لطائرتين والاصطدام بهما ببرجي مبنى التجارة العالمي المكون من 110 طابق في 11 أيلول/سبتمبر الماضي.
وقد فقد أكثر من 22.5 شخص. ويعتقد أنهم لقوا مصرعهم إثر انهيار البرجين، وكان يعمل في المركز قبل انهياره أكثر من 40 الف شخص يوميا.وصرح عمدة مدينة نيويورك رودولف جولياني بأن إدارته سوف تعطي كل أسرة من أسر المفقودين وعاء يحتوي على رماد من حطام مركز التجارة، بعد أن فشلت جهود الانقاذ في انتشال المزيد من الجثث بعد مرور ثلاثة أسابيع على بدء عمليات الانقاذ.
يذكر أن عمال الانقاذ لم ينتشلوا سوى 344 جثة حتى يوم الثلاثاء الماضي.
وذكرت التقارير الاخبارية المحلية أن «غيلانا جشعين ومعدومي الرحمة» يقومون ببيع تراب ورماد مزيف من المركز لأسر الضحايا، مما دفع جولياني إلى أن يعلن على الملأ أنه سيتم توزيع أوعية تحتوي على رماد من المبنى مجانا على أفراد أسر الضحايا.وقال جولياني «لن يقوم أحد ببيع أي شيء من مركز التجارة العالمي سوف نعطي لكم (الرماد)،

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved