أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

الاولــى

سكان القدس أحبطوا وضع حجر الاساس للهيكل المزعوم
فلسطيني يقتل ثلاثة اسرائيليين ويجرح 17 بعد ان تخفى في زي جندي إسرائيلي
* القدس الوكالات:
ذكر التلفزيون الإسرائيلي الرسمي أن فلسطينيا متنكرا بلباس جندي إسرائيلي أطلق النار امس الخميس في محطة عفولة للنقل في شمال إسرائيل ما اسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة عشر آخرين بجروح. قبل ان يتمكن رجال الشرطة من قتله.
وأعلن قائد الشرطة في منطقة شمال اسرائيل يواب بوروفسكي للتلفزيون: إن عناصر من الوحدات الخاصة في الشرطة الذين سارعوا إلى مكان الحادث قتلوا منفِّذ العملية.
وأوضح التلفزيون أن اثنين من الجرحى الإسرائيليين الاربعة اصيبا بجروح خطرة.
وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق عن خمسة جرحى.
من جهة أخرى ذكرت حركة «السلام الآن» الاسرائيلية المعارضة للاستيطان في تقرير ورد وكالة فرانس برس امس الخميس ان عشر مستوطنات يهودية جديدة انشئت منذ تموز/يوليو الماضي في الاراضي المحتلة.وأشار التقرير المستند خصوصا إلى صور ملتقطة من الجو، إلى ان المستعمرات الجديدة تقع على مسافة تتراوح بين مائتي متر وعدة كيلومترات من مستعمرات موجودة.
وهي تضاف إلى 15 مستعمرة انشئت بين كانون الثاني/يناير وايار/مايو.وأفاد التقرير ان وزراء ونوابا اسرائيليين سيشاركون بعد غد الاحد في حفل يقام بمناسبة انتقال مستوطنين جدد إلى بيت هاغاي قرب الخليل في الضفة الغربية.وتابع التقرير ان عائلات من المستوطنين ستتسلم في الوقت ذاته منازلها في كدوميم وهار همد في الضفة الغربية وفي رفح بقطاع غزة.
ونفى ياردن فاتيكاي المستشار الإعلامي لوزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر هذه المعلومات، وزعم للصحفيين «ان وزارة الدفاع لم تعط على حد علمي موافقتها على مثل هذه المبادرات، بل قمنا في الأشهر الأخيرة بتفكيك 13 نقطة وجود» يهودية.
ورد الناطق باسم مجلس المستعمرات اليهودية يهوشوا مور يوسف بحدة على تقرير «السلام الآن».
وقال في بيان «للاسف، لطالما كان هناك على مر القرون اشخاص عاجزون عن التمييز بين الخير والشر، بين اشقائهم والعدو».
هذا ومن ناحية أخرى فقد شهدت مدينة القدس الشرقية امس توترا شديدا عندما حاول الصهاينة ممن يوصفون بأمناء جبل الهيكل المزعوم وضع حجر أساس لما يسمونه الهيكل الثالث بالقرب من احدى بوابات المسجد الاقصى المبارك.
وكانت الهيئة الاسلامية العليا في القدس قد دعت السكان العرب في القدس والضفة الغربية للوجود داخل ساحات وأروقة الحرم القدسي لحمايته واحباط أي محاولة إسرائيلية لوضع حجر الاساس للهيكل بالقرب من باب المغاربة التابع للمسجد الاقصى.
هذا وفي ضوء حالة التوتر فقد قررت إسرائيل منع أمناء الهيكل من وضع حجر الأساس.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved