أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

الاولــى

جميع ركابها ال 66 إسرائيليون
صاروخ أوكراني يسقط طائرة روسية قادمة من تل أبيب
* * موسكو القدس المحتلة الوكالات :
سقطت طائرة ركاب من طراز تي يو154 أمس الخميس في البحر الأسود أثناء قيامها برحلة بين تل أبيب ونوفوروسيسك (جنوب روسيا) وفق ما أعلنت وزارة الأوضاع الطارئة الروسية في بيان نقلته وكالة تاس.
وتضاربت الأنباء عن أسباب سقوط الطائرة، فبعد اعلان مسؤول في الأسطول الأوكراني بالبحر الأسود ايغور لاريتشيف لوكالة الأنباء الفرنسية أن صاروخا أطلقه الجيش الاوكراني الذي يجري مناورات بالذخيرة الحية في جزيرة القرم أصاب الطائرة.
ولكن وزارة الدفاع الأوكرانية نفت بعد ذلك أن قواتها تسببت في سقوط طائرة ركاب روسية في البحر الأسود.
وقال المتحدث باسم الوزارة كونستانتين خيفرنكو لرويترز: «لا اتجاه اطلاق الصواريخ ولا مداها يناظران من الناحية العملية أو النظرية النقطة التي انفجرت فيها الطائرة ولذا لم يكن للجيش الأوكراني أي دور سواء عملياً أو نظرياً في هذا الحادث».
وأفاد تلفزيون «ان تي في» الروسي نقلا عن مصادر في اسرائيل ان جميع ركاب الطائرة الروسية القادمة من تل أبيب التي تحطمت فوق البحر الأسود هم من الاسرائيليين.
وأعلنت وزارة الحالات الطارئة الروسية ان 66 راكبا كانوا على متن الطائرة الى جانب 11 شخصا من أفراد الطاقم. وأعطى نائب وزير النقل الروسي كارل روبيل أرقاما مختلفة نسبيا معلنا ان الطائرة كانت تقل 64 راكبا و12 من افراد الطاقم.
وقد أعلنت وزارة النقل الروسية ان الطائرة تعرضت لانفجار قبل ان تسقط. وأعلنت ادارة هيئة الطيران المدني الاسرائيلية ان الطائرة الروسية القادمة من تل أبيب انطلقت من تل ابيب عند الساعة (58. 7 تغ). ورفضت الهيئة اعطاء المزيد من التوضيحات كما رفض ذلك مكتب وزير النقل الاسرائيلي لوكالة فرانس برس في اتصال هاتفي.
وكانت الطائرة التابعة لشركة «سيبير» الروسية التي سقطت في البحر الأسود تقوم برحلة اسبوعية تحمل الرقم 1812، بحسب التلفزيون، وأعلنت مصادر في الوزارات الروسية المكلفة بالنظام العام في تصريحات نقلتها وكالة انترفاكس انه ليس من المستبعد ان يكون عمل إرهابي تسبب بسقوط الطائرة الروسية، وقد اوقفت اسرائيل كل الرحلات المنطلقة من مطار تل ابيب وحتى اشعار آخر.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved