أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

محليــات

بحضور د.الرشيد
المعارف تكرم «47» معلماً على مستوى مناطق المملكة غداً
* الرياض سلطان المواش:
يرعى معالي وزير المعارف د.محمد بن أحمد الرشيد بقاعة الندوات بالمبنى رقم «4» بجهاز الوزارة يوم غد السبت حفل تكريم المعلمين .
وأوضح مدير عام الإشراف التربوي رئيس لجنة الاحتفاء بالمعلم د. صالح بن موسى الضبيبان أن الوزارة ستكرم «47» معلما الذين تم اختيارهم ليمثلوا زملاءهم المعلمين في أرجاء هذا الوطن.
مشيرا إلى أن التكريم هذا العام خصص لمعلمي المرحلة المتوسطة، بعد أن تم تكريم معلمي المرحلة الثانوية العام قبل الماضي، وسوف تستمر الوزارة في تنفيذ هذه المشاريع الوطنية التي تستهدف خدمة المعلمين وإبراز رسالتهم السامية في المجتمع، وأدوارهم الريادية في سبيل تربية الجيل وتنشئته على المبادئ والمثل العليا، وإعداد الناشئة لمواجهة العصر الحديث الذي يشهد تحولات جديدة في كل المجالات.
وأشار د. الضبيبان إلى أن جميع إدارات التعليم ستقيم مناسبات تكريمية لمعلمي المنطقة أو المحافظة التعليمية المتميزين خلال الأسبوع القادم بإذن الله كما ستنفذ المدارس العديد من الفعاليات التربوية التي تزيد من عرى الترابط بين المعلمين وتلاميذهم والأسرة التربوية عموما، بما يتفق مع مكانة المعلمين وعظم الأمانة الملقاة على كواهلهم.
من جانب آخر قال الدكتور ابراهيم بن عبد العزيز الشدي وكيل وزارة المعارف للشؤون الثقافية: نحن في المملكة العربية السعودية التي تنطلق في نشاطاتها وأنظمتها من تعاليم الإسلام ننظر إلى المعلم نظرة تقدير واحترام، كما تسعى الجهات التعليمية في المملكة إلى إعطاء المعلم المكانة الكريمة التي يستحقها مشيرا إلى أن الوزارة أولت هذا الجانب اهتماما كبيرا وتسعى إلى إيجاد جميع الوسائل والظروف التي تساعد المعلم في عمله.
من جهته أكد الدكتور أحمد بن محمد السناني وكيل وزارة المعارف لشؤون المعلمين أن الدولة رعاها الله ممثلة في خادم الحرمين الشريفين أمد اللّه في عمره بذلت الكثير وذللت الصعاب ووفرت للمعلم جميع الإمكانات المادية والمعنوية حيث وضعت للمعلمين كادرا تعليميا يضاهي الكوادر الأخرى حيث الراتب والميزات، كذلك مكافآت نهاية الخدمة، إضافة إلى صرف بدل لأبناء المعلم المتوفى ، كذلك أصدرت بطاقات خاصة للمعلم يستفيد منها في مجالات عدة.
كما أوضح عبد الكريم غرسان الزهراني مدير عام شؤون المعلمين بالوزارة أن المعلم يحمل رسالة عظيمة يؤديها عبادة وهو ينشد تعليم النشء كيف يتعلمون لا ما يحفظون وينسون. وأضاف أن تأثير المعلم لا يمكن أن يتوقف عند حد حتى يوم الميعاد.
كما قال الدكتور محمد بن حسن الصائغ وكيل الوزارة لكليات المعلمين ان المعلم هو العنصر الأساسي الذي ترتكز عليه العملية التربوية والتعليمية وهو الركيزة الأساسية واللبنة الأولى في بناء التربية والتعليم.
ومن جانب آخر قال محمد صالح الجاسم أحد المعلمين من محافظة الاحساء عن مدى فرحته بهذا التكريم وقال ان هذا التكريم دليل على المحبة والوفاء، ودافع إلى مزيد من العطاء .
وقال الأستاذ فهد زين عمر سلطان المعلم بمدرسة سعد بن الربيع الأنصاري بمنطقة المدينة المنورة فقد أعرب عن شكره لاهتمام الوزارة بالمعلم متمثلا في المزايا العديدة التي تقدمها الوزارة للمعلم وما هو في طور التقديم ومنها يوم تكريم المعلم.
ومن جانبه قال أحمد حسن العولة المعلم بمدرسة المجمعة المتوسطة ان هذا اليوم الذي يتم فيه التكريم ما هو إلا سمة من سمات ولاة الأمر في هذا البلد المعطاء، كما أن إنشاء مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين لهو دلالة أخرى على تقدير العلم والعلماء.
وفيما يلي أسماء المعلمين المكرمين:
عبد الرحمن بن إبراهيم المبرد، فراج بن مبارك الزبران، عبد الله بن عبد العزيز آل معدي، محمد بن عيسى الخنين، سالم بن عبد الله الشويمان، سليمان بن عبد الله الحيدان، أحمد بن حسن العولة، عبد الله بن سعد الشافي، عادل بن محمد الكثيري، محمد بن عبد الله آل شملان، خالد بن عايش الحافي، مشهور بن محمد الحارثي، سعد بن عبد الله الشهري، أحمد بن محمد الزهراني، إبراهيم بن عليلي الدرهمي، محمد بن علي الصمداني، فهد بن زين بن سلطان، عادل بن عبد الله رزيق، بدر بن عيد المطيري، إبراهيم بن حامد الرفاعي، حمد بن عبد الله الفائز، علي بن سليمان القعيد، مساعد بن عبد الرحمن العليان، فهد بن إبراهيم بوعنز، محمد بن صالح الجاسم، محمد بن عبد الله الخلف، أحمد بن صالح الحبيني، سعد بن سلمان القرني، محمد بن عبد الله آل زاهر، علي بن سرحان آل ساعد، حسن بن عوض الأسمري، علي بن محمد الشهري، خالد بن درزي المبلع، محمد بن رجاء الفاضلي، موسى بن سعيد الزهراني، محمد بن سعيد العمري، محمد بن علي الزارع، حسين بن عقيل العنزي، عايد بن رويعي العنزي، علا اللّه بن عيسى المسلم، أحمد بن عبدالله زيلعي، زياد بن صالح آل مستنير، خلف بن محمد المطلق، إبراهيم بن عبدالعزيز الغصن، خالد بن عبد العزيز الخلف، عبد الله بن سليمان التويجري، لاحق بن محمد لاحق.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved