أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th October,2001 العدد:10599الطبعةالاولـي الجمعة 18 ,رجب 1422

أطفال

الندوة الصغيرة ...
«المعلِّم .. نُحبِّه لأنه مثل الأب»
طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة .. ووجود العلم يعني وجود المعلم ومعلمنا الاول هو رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حيث علمنا ديننا الاسلامي وعلمنا الاخلاق الاسلامية الصحيحة التي نعيش بها في حياتنا المعلم في المدرسة هو كل شيء، فالطالب لا يعرف إلا المعلم لأن المعلم يوصل معلومة ومعرفة الى ذلك الطالب ويحاول بقدر ما يستطيع ان يعطي ولا يأخذ، وبقدر ما يعطي من عمله بقدر ما يتمنى ان يكون الطالب أفضل من المعلم.. إذاً المعلم يشبه الاب في تصرفاته مع ابنائه.. هذا الحديث واحاديث اخرى عن المعلم كانت ندوتنا الصغيرة هذا الاسبوع التي بدأها (عبدالعزيز محمد الحزاب) بقوله:
المعلم هو ذلك الرجل الذي يعطي كل ما عنده من علم الى الطلاب ويعلمهم الادب ايضاً.
* قال عبدالله الوعلان: إن معلمنا الاول هو رسولنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم لأنه علمنا العلوم الصالحة التي تفيدنا في حياتنا من خلال ديننا الاسلامي وأخلاقنا الاسلامية.
* قال عبدالله الفيصل: انني اعتقد ان المعلم مثل الاب، والمعلم ايضا قدوة للطالب لأن المعلم المثالي يعتبر قدوة حسنة للطلاب.
* اكمل سامي الخليفة قائلاً: وما دمنا نحترم الاب فانه من المفترض ان نحترم المعلم في المدرسة لانه تعلم وتعب كي يعلمنا نحن الطلاب وأنا متأكد انه يعتبرنا مثل ابنائه.
* ضحك طارق الصالح وقال: اننا لا نزال نذكر كل المعلمين المحبوبين الذين يعلموننا ويربوننا بأسلوبهم المحبب الجميل.
* قال عبدالعزيز: وأنا ما زلت اتذكر معلمي في الفصل الاول ابتدائي لأنه اول شخص التقي به ليعلمني ومازلت احبه لانه عندما احببته احببت كل ما يعلمني.
* أكمل عبدالله الوعلان قائلاً: في نظري ان المعلم بأخلاقه الحميدة والنظيف في مظهره هو المعلم الذي يعتبر قدوة للطلاب.. لان الطالب بطبعه يحب النظافة والاخلاق الحسنة لذلك يقتدي بمعلمه.
* قال سامي: واعتقد ان المعلم المثالي يقوم بدور الأب تماما او اكثر من ذلك لأن الأب يربي، والمعلم يربي ويعلم.
* قال عبدالله الفيصل: هناك بعض المعلمين يغضبون ويعصِّبون في المدرسة بسبب كثرة الحصص عليه وكثرة اعداد الطلاب في الصف، فأنا احب كل معلميّ حتى وان غضبوا فأنا متأكد ان غضبه بسبب سلوك سيىء من احد الطلاب.
* أكمل طارق قائلاً: وأنا اعتقد ان المعلم لو غضب علينا يجب ألا نكرهه لان غضب المعلم الجيد يصب في مصلحة الطالب ولانه يحاول ايصال المعلومة بكل الطرق، ويحاول ايضا ان يعدل سلوك اي طالب.
* أكمل عبدالعزيز معقباً: حتى الأب يغضب علينا اذا عملنا عملاً غير جيد أو سلكنا سلوكاً خاطئاً .. والمعلم مثل الاب تغضبه الاشياء السيئة.
* اجمع كل اعضاء الندوة على حب المعلم وأنه مثل الاب ويحبونه ويحترمونه مثل الاب تماما ولكنهم ايضا يخصون المعلم المثالي والقدوة.
أعضاء الندوة:
1 عبدالعزيز محمد الحزاب
2 عبدالله فيصل الفيصل
3 عبدالله الوعلان
4 سامي نبيل الخليفة
5 طارق الصالح

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved