أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th October,2001 العدد:10600الطبعةالاولـي السبت 19 ,رجب 1422

متابعة

لجنة رباعية لمراقبة تطبيق قرار مجلس الأمن لمكافحة الارهاب
* نيويورك واس:
حدد مجلس الأمن الدولى أربع دول هي بريطانيا وروسيا وكولومبيا وموريشيوس للإشراف على لجنة تابعة للمجلس تكون مهمتها مراقبة تطبيق قرار شامل لمكافحة الارهاب تبناه الأسبوع الماضي.
وقال الرئيس الحالي لمجلس الأمن ريتشارد ريان ان السفير البريطاني السير جيريمي جرينستوك عين رئيساً للجنة ونوابه هم سفراء روسيا سيرجى لافروف وكولومبيا الفونسو فالديفيا وموريشيوس جاجديش كونجول.
وكان مجلس الأمن قد تبنى بالاجماع يوم الجمعة الماضي قراراً شاملاً يلزم حكومات الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بتجميد الأموال والتحكم فى تحركات أي شخص ضالع في أعمال إرهابية.
ودعا القرار الذي اتخذ رداً على هجمات الحادي عشر من سبتمبر ضد الولايات المتحدة الى تشكيل لجنة من دول أعضاء المجلس الخمس عشرة لمراقبة تنفيذ القرار.
يذكر أن هناك قاعدة غير مكتوبة في المجلس المكون من 15 دولة تقضي بعدم تعيين مندوب أي من الدول الخمس دائمة العضوية في المجلس وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وفرنسا والصين لرئاسة أي لجنة .. ولكن في هذه الحالة قال الأعضاء انه من المتوقع أن يكون العمل في اللجنة ذا أهمية خاصة وأشاروا الى اعتقادهم بأن بريطانيا لديها من المتخصصين ما يكفي لانجاز هذه المهمة وخاصة في الجانب القانوني.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved