أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th October,2001 العدد:10600الطبعةالاولـي السبت 19 ,رجب 1422

عزيزتـي الجزيرة

بعد أن طالبه بالإثبات
هذه هي الأدلة يا ناصر
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
تعقيباً على ما نشر في جريدتكم الغراء في العدد 10590 في 9/7/1422ه بعنوان )من أين أتيت بهذا الكلام؟ هات الأدلة على صحة ما قلت( والذي كتبه الأخ ناصر المشوح تعقيباً على مقالي المنشور في جريدتكم الجزيرة بالعدد 10581 في 29/6/1422ه أقول للأخ ناصر عليك أن تقرأ مانشر في جريدة الجزيرة بالعدد 10561 في 9/6/1422ه بعنوان )بدء العمل بمجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة اعتباراً من هذا العام( تحقيق الكاتب الأخ محمد الحنايا الذي اشتمل لقاؤه على نطاق واسع!! وأقول يا أخ ناصر تمحص ما كتبه محمد الحنايا لعلك تفهم ما أقصد. حيث أشير في ذلك العدد تحت فقرة )المرحلة الابتدائية( على النحو الآتي:
1 يتم إيقاف التسجيل بهذه المرحلة في الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع.
2 يبدأ القبول بهذه المرحلة من الصف الخامس فقط!! اعتباراً من العام الدراسي 1422/1423ه.
3 يشترط في الطالب الذي يرغب التسجيل الحصول على تقدير ممتاز.
4 يلتزم ولي أمر الطالب بتوفير وسيلة نقل خاصة لابنه.
5 الطالب الذي ينجح من الصف السادس بتقدير أقل من ممتاز لا يحق له الانتقال إلى المرحلة المتوسطة بالمجمع ويحول ملفه لإحدى المدارس المتوسطة حسب رغبته. كما أشير أيضاً نفس الشيء للمرحلة المتوسطة.
هذه بعض من الأدلة والحقائق. يا أخ ناصر المشوح لماذا تنكر ذلك؟ كما أنك ذكرت أن القبول مستمر بالمجمع وقد مضى على بدء الدراسة لهذا العام 1422/1423ه أكثر من شهر وهذا دليل على عدم متابعتك كما ذكرت في مقالك أن عدد فصول قسم المتوسط عشرون فصلاً وعدد طلابه 584 طالباً والقسم الثانوي اثنان وعشرون فصلاً وعدد طلابه 723 ولم تذكر عدد طلاب الفصول الابتدائية أين اختفوا يا أخي العزيز؟ وهذا أيضاً دليل على أنك تقول ما لا تعلم وما هو مخالف للواقع!.. أقول ليتك تعلم يا أخ ناصر أن المجمع يضم تسعين فصلاً وخصص لكل قسم ثلاثون فصلاً بواقع خمسة وعشرين طالباً في الفصل الواحد ولا يقبل فيه سوى من يحصلون على ممتاز وهذا أيضاً موثق بحقائق كتبها الأخ الكاتب عبدالعزيز بن صالح الدباسي في جريدة الجزيرة بالعدد 10590 في 9/7/1422ه.
يا أخ ناصر أنت تحسب عدد الطلاب الموجودين في السنوات الماضية حيث ذكرتك في مقالك أن عدد الطلاب الموجودين في السنوات الماضية أكثر من 75% وأسألك هل هذا العدد قبل افتتاح المجمع أم بعده؟ ونسيت يا أخ ناصر أنك في عام 1422/1423ه حيث تذكر كلاماً بدون أدلة وبعيداً كل البعد عن هذا الموضوع! وتنكر ما أشير إليه من أدلة واضحة أمامك موثقة.
أما قولك إن عدد الطلاب في المجمع أكثر من 1400 طالب!! السؤال الذي يطرح نفسه هل كل هؤلاء الطلاب متفوقون؟ أم أنك تقصد مجموع الطلاب في السنوات الماضية! أتمنى أن تأخذ قلماً وورقة وتذهب إلى المجمع لإحصاء عدد الطلاب الموجودين فيه )بعد التحويل( لعلك تحصل على معلومات أكيدة وعموماً لا أود الإطالة. هذا ولكم الشكر والتقدير.
ظاهر خلف العنزي
القصيم بريدة

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved