أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th October,2001 العدد:10602الطبعةالاولـي الأثنين 21 ,رجب 1422

المجتمـع

إصدارات
مجلة «سواح».. وجبة دسمة من الانفرادات الصحفية
صدر مؤخرا العدد الثامن من مجلة «سواح» المجلة العربية المتخصصة في شؤون السفر والسياحة في ثوب جيد، وحفل العدد بالعديد من الانفرادات الصحفية المميزة منها حديث خاص وشامل مع دولة رئيس وزراء لبنان السيد/ رفيق الحريري، تطرق فيه الى العديد من القضايا السياسية والاقتصادية وتحدث عن مستقبل لبنان والسياحة والأمن والاعلام والعلاقات السعودية اللبنانية.
كما جاء في العدد لقاء مع سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بدولة الامارات كشف من خلاله عن أهم المشاريع الجديدة بدبي في قطاع السياحة.
كما تضمن العدد حوارا خاصا مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية شمل فرص الاستثمار والسياحة في المنطقة، وأكد سموه على ان المنطقة الشرقية تعيش سباق دائم لاستكمال منظومة المشروعات التي ستجعل منها مركزا سياحيا منافسا خليجيا وعربيا.
وتناول سموه في حواره هموم القطاع السياحي وآفاق السياحة الداخلية السعودية والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في هذاالمجال.
كما احتوى هذا العدد تفاصيل موسعة عن أضخم جزيرة في العالم «مشروع جزيرة النخلة بدبي» والذي سوف يتم انجازه خلال عامين.
وشمل العدد ملفا متكاملا عن السياحة المصرية وما يمكن ان يجده السائع العربي في مصر بعيدا عن السياحة التقليدية.
وقدم الملف معلومات شاملة عن الأماكن السياحية والمناسبات والمهرجانات التي تتضمنها روزنامة السياحة المصرية طوال العام.
وتوج هذا الملف بحوار خاص مع معالي وزير السياحة المصري الدكتور ممدوح البلتاجي، والذي اختير مؤخرا وفقا لاستطلاع أجرته المجلة كرجل السياحة العربية الأول .
أما القضية التي طرحها العدد الجديد من «سواح» للنقاش فهي قضيةغياب الوعي السياحي في الشارع العربي وتأثيرها الخطير على صناعة السياحة العربية، وتناول التحقيق بعض الظواهر السلبية التي تواجه السائح في البلاد العربية وأسبابها وطرق علاجها.
كما شمل العدد تقريراً عن السياحة البحرية باعتبارها أحدث منتج سياحي يحظى الآن باقبال كبير من السائحين العرب نظرا لاثاراتها ورخص أسعارها.
وعن دولة سويسرا خصصت المجلة عددا من الصفحات تناولت فيها ثروات هذا البلد الرائع الجمال وما يضمه من تنوع سياحي على مدار العام، كما سافرت «سواح» الى تايلند وتناولت بالصورة والكلمة في تحقيق مطول عن كل ما يهم السائح العربي هناك.
هذا الى جانب العديد من الأبواب الثابتة والمقالات لعدد من الكتاب المتخصصين والوزراء والمسؤولين والأخبار والمعلومات الجديدة للفنادق وشركات الطيران والتي تهم السائح في الوطن العربي.
'''
نشرة «إنسان» في عددها الأول
* الرياض منصور العساف:
صدر العدد الأول من نشرة إنسان عن الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض«إنسان» والتي تعد إحدى الدعائم الخيرة في مجال التكافل الاجتماعي حيث تهدف إلى تبني قضية اليتيم والتحدث بلسان احتياجاته واستقطاب ذي الرأي لطرح أفكار ومشروعات تخدم اليتيم وإتاحة الفرصة للأيتام بعرض ونقل مواهبهم في الكتابة والمساهمة في الإثراء المعرفي للقارئ من خلال عرض بعض الدراسات والأبحاث الخاصة بالأيتام.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved