أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th October,2001 العدد:10602الطبعةالاولـي الأثنين 21 ,رجب 1422

الثقافية

في اجتماع مؤسسة الجاسر في دارة العرب
أمين عام المؤسسة: بحث الخطوات العملية لقيام مشاريعها ومن أهمها: جائزة الشيخ حمد الجاسر لتراث الجزيرة العربية
** عقدت اللجنة التنفيذية لتكريم الشيخ حمد الجاسر رحمه الله اجتماعها السادس برئاسة معالي رئيس اللجنة التأسيسية د. ابراهيم العواجي وذلك في دارة العرب (دارة الشيخ حمد الجاسر) بالرياض.
وقد صرح أ. حمد القاضي أمين عام اللجنة التأسيسية لمشروع تكريم الشيخ حمد الجاسر أن اللجنة ناقشت بحضور أعضاء اللجنة عددا من الموضوعات المهمة التي من شأنها بدء مؤسسة الشيخ الجاسر أعمالها الثقافية، وذلك بعد صدور الموافقة على نظامها.
وقال القاضي: إنه تم في هذا الاجتماع بحث خطوات قيام مبنى المؤسسة ومركز الشيخ حمد الجاسر الثقافي وأبلغ رئيس اللجنة الأعضاء أن مكتب الدكتور ناصر الرشيد تبرع مشكوراً بعمل المخططات الهندسية اللازمة للمشروع، وقال أمين عام اللجنة: إنه تقرر أن يكون المقر المؤقت للمؤسسة في دارة العرب حتى ينتهي مبنى المؤسسة، كما بحث المجلس موضوع تشكيل جهاز المؤسسة التنفيذي وترشيح أمين عام متفرغ لها يتولى أمورها الادارية والتنفيذية، وقال: إنه تم بحث وضع الآليات المناسبة لتنفيذ نظام المؤسسة، وأشار أمين عام لجنة التكريم إلى ان نظام مؤسسة الشيخ حمد الجاسر الثقافية الذي صدرت الموافقة عليه حدد أغراض المؤسسة بأمور أهمها: خدمة التراث الثقافي للشيخ حمد الجاسر وخدمة الدراسات التي تهدف الى العناية بتراث العرب وآدابهم من تاريخ ولغة عربية وجغرافية وصحافة وتعليم وطباعة ومخطوطات وأنساب وغيرها.
وقال القاضي: إن النظام أتاح للمؤسسة عديدا من الوسائل لتحقق أهدافها ومنها: إنشاء مركز حمد الجاسر الثقافي لتراث الجزيرة العربية ودراساتها. استمرار مجلة العرب في الصدور. جائزة الشيخ حمد الجاسر لتراث الجزيرة العربية وغيرها.
وختم أمين عام اللجنة التأسيسية لتكريم الجاسر تصريحه قائلا: إن اللجنة سوف تواصل اجتماعاتها حتى تقوم المؤسسة على قدميها خلال فترة وجيز ة إن شاء الله وحتى يتم ترشيح مجلس أمنائها كما جاء في نظامها ، كما سوف يتم عقد اجتماع لاعضاء اللجنة التأسيسية لاطلاعهم على الخطوات العملية التي تمت وتحققت، وبحث المزيد من الخطوات الاخرى لاستكمال الجوانب المتبقية من بدء المؤسسة ممارسة أعمالها خدمة لتراث أمة العرب، ووفاء لعلامة الجزيرة الذي تحمل المؤسسة اسمه، والذي قضى عمره في خدمة تراث العرب وآدابهم وفكرهم رحمه الله .
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved