أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th October,2001 العدد:10602الطبعةالاولـي الأثنين 21 ,رجب 1422

متابعة

مقابل وقف الهجوم الأمريكي على أفغانستان
برلين ترفض عرض طالبان إطلاق المتهمين الثمانية بالتنصير فى أفغانستان
* برلين (اف ب):
رفضت المانيا مساء أمس الأول عرضا لطالبان للافراج عن الغربيين الثمانية الموظفين في المنظمة الانسانية غير الحكومية شيلتر ناو انترناشيونال الذين يحاكمون في كابول بتهمة التنصير مقابل تخلي الولايات المتحدة عن شن هجوم عسكري محتمل على افغانستان.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية انه بموجب تصريحات طالبان فإن الاتهامات الموجهة إلى هؤلاء الموظفين الانسانيين وبينهم اربعة المان «ليس لها علاقة» بالوضع الناشىء عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة «ولهذا السبب تطلب الحكومة الألمانية ان يتمكن موظفو شيلتر ناو من مغادرة افغانستان بدون شروط».
وكانت طالبان الحاكمة في كابول قد تقدمت أول أمس بهذا العرض في تصريح بثته وكالة الانباء الافغانية الإسلامية المقربة من طالبان في اسلام اباد. وكان هؤلاء الاشخاص الثمانية «اربعة المان وأميركيان واستراليان» الاعضاء في منظمة شلتر ناو انترناشيونال غير الحكومية قد اعتقلوا في مطلع اب/اغسطس بالاضافة إلى 16 افغانيا يعملون معهم ووجهت اليهم تهمة التبشير بالمسيحية. وقد بدأت محاكمتهم في جلسة سرية في الرابع من ايلول/سبتمبر.
ويواجه المعتقلون الثمانية عقوبة الاعدام او السجن لفترات طويلة اذا ما ادينوا بتهمة «التبشير بالمسيحية» وهي تهمة نفى المعتقلون امام القضاة أي اساس لها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved