أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th October,2001 العدد:10602الطبعةالاولـي الأثنين 21 ,رجب 1422

متابعة

تقوم بها وزارة الصحة
إجراءات هندية لمواجهة الحرب البيولوجية من إرهابيين
* نيودلهي ق.ن.أ:
تعكف وزارة الصحة الهندية على اتخاذ اجراءات احترازية مختلفة ضد الحرب الجرثومية التي يمكن ان يشنها (ارهابيون) وذلك في مواجهة التهديدات الارهابية بإطلاق حرب بيولوجية .
وذكرت وكالة انباء برس ترست ان ثاكور وزير الصحة الهندي عقد اجتماعا مع كبار المسئولين في وزارته وفي المسشتفيات وكليات الطب والمعاهد البحثية لبحث ووضع خطة عمل للتعامل مع اي طارىء .
وقالت مصادر في وزارة الصحة ان الاجتماع ناقش امكانية نشوء وضع كارثي حيث يقوم الارهابيون بنشر فيروسات قاتلة مثل (الانتراكس) في أي من المدن الأمر الذي يمكن ان يؤدي إلى مقتل عدد كبير من الأشخاص نتيجة اصابتهم بالأمراض التي يسببها مثل هذا الفيروس.
ويشار إلى أن الانتراكس هو بكتريا مهلكة عديمة اللون والرائحة تسبب مشاكل مثل عدم القدرة على التنفس، وما لم يتم تناول مضادات حيوية على الفور فإن الضحية تلقى حتفها في غضون ايام .
وتجرى الاستعدادات لاتخاذ اجراءت مختلفة مثل توفير اسرة اضافية في المستشفيات الكبرى وتخزين أدوية وقائية لمواجهة أي وضع طارىء.
وتعد وزارة الصحة هي المسئولة عن التعامل مع الحرب البيولوجية، في حين تشرف وزارة البيئة على الاستعدادات الخاصة بمواجهة الاسلحة الكيماوية.
وأكد ثاكور الحاجة إلى تطوير المختبرات في مختلف أنحاء الهند لايجاد تقنيات أحدث للتعامل مع هذا الشكل من الارهاب .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved