أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 8th October,2001 العدد:10602الطبعةالاولـي الأثنين 21 ,رجب 1422

متابعة

اعتقالات في تايلاند بشبهة الإرهاب
* بانكوك د ب أ:
ذكرت تقارير إخبارية أمس الأحد أن الشرطة التايلاندية عززت إجراءاتها الأمنية في مدينة هات ياي الجنوبية عقب القبض على ثلاثة إيرانيين واثنين من العراقيين وأفغاني للاشتباه بتورطهم في أعمال إرهابية.
وكان قد ألقي القبض على الرجال الستة الذين دخلوا تايلاند بصورة غير قانونية قادمين من ماليزيا يوم السبت في ساحة انتظار السيارات بمطار هات ياي الدولي.
ونقلت صحيفة نيشن عن الشرطة قولها انه تم اعتقالهم بعد ارتياب شرطة المطارفي تصرفهم «غير الطبيعي».
وقالت الشرطة انها عثرت بحوزتهم على أداة قطع صغيرة (كاتر) ووثيقة تقع في24 صفحة مدونة باللغة العربية وأنبوبين زجاجيين صغيرين يحتويان على أسلاك وألواح من الفضة والبرونز. وأرسلت السفارة الأمريكية في بانكوك مسئولاً إلى المدينة التي تقع بالقرب من الحدود التايلانديةالماليزية لجمع المعلومات والتقاط صور فوتوغرافية للمشتبه فيهم الستة.
وقال الكولونيل سوات فونج فايبون قائد شرطة المنطقة ان الرجال كانوا مسافرين بدون جوازات سفر أو أي وثائق أخرى.
وتقول الشرطة ان بعض المواد التي كانت بحوزتهم قد تكون جزءاً من عبوة ناسفة. وذكر ثلاثة من المشتبه بهم أنهم إيرانيون وأن أسماءهم عبد المعطي ريف كيراز (42 عاماً) ومرجان بورجر (28 عاماً) وكيتشي أرون (27 عاماً). في حين قال آخران أنهما عراقيان اسماهما لينكر نوروزي (23 عاماً) وكايا ري (37 عاماً). أما السادس فقال انه أفغاني يدعى جوهان سان (40 عاماً) . كما قالت الشرطة ان المشتبه بهم زعموا أنه تم ترحيلهم من ماليزيا وأن زميلاً آخر لهم وهو إيراني مازال مطلق السراح في مدينة هات ياي. غير أن الشرطة أعربت عن شكها في صحة هذا الادعاء لان الاشخاص الذين يتم ترحيلهم عادة ما يتم إعادتهم إلى أوطانهم.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved